بومباردييه جلوبال 7500 طائرة خاصة من عالم الأحلام

عالم الطائرات الخاصة مليء بمستوى مذهل من الرفاهية والراحة والقدرة على التنقل لأي مكان بسرعة عالية، ولكن طائرة بومباردييه جلوبال 7500 التي تتوفر لرجال الأعمال فائقي الثراء والشركات الكبرى، تعد من بين أكثر الطرازات تميزاً على الإطلاق، وسنعرفك اليوم على السبب.

اقرأ أيضاً: اول طائرة خاصة في العالم اسرع من الصوت

رقم قياسي لأطول رحلة

قبل حتى أن يتم إطلاقها في الأسواق، أعلنت بومباردييه رسمياً بأن طائرتها الجديدة للأعمال جلوبال 7500 التي دخلت الخدمة في نهاية 2018، إستطاعت تحقيق رقم قياسي لأطول رحلة طيران في التاريخ، حيث قطعت الطائرة مسافة 13120 كلم بلا توقف بين سنغافورة وتوسان. وتقول الشركة الكندية أن جلوبال 7500، حتى عندما وصلت إلى المدينة الأمريكية، كان بإمكانها الطيران لما يصل إلى 90 دقيقة أخرى.

بومباردييه جلوبال 7500

بجانب هذا الأداء المذهل بقدرتها على السفر لمسافات أطول من أي طائرة أخرى، تعد بومباردييه جلوبال 7500 إحدى أسرع الطائرات الخاصة في العالم، حيث أن سرعتها تتخطى 1100 كم/س، كما أنها فائقة الفخامة، وقد إستغرق العمل على تطوير وتصميم مقاعدها وحدها حوالي 7 سنوات لإنهاءها، ما يفسر سعرها الذي يعادل 72 مليون دولار.

ويبلغ المدى الكلي للطائرة 14250 كم بالرحلة الواحدة دون أي توقف، ما يعني أنه يمكن للطائرة أن تحلق من نيويورك حتى هونج كونج بشكل مباشر، وذلك مع توفيرها تجربة استثنائية، حيث تم تصميم كافة تفاصيل المقصورة الداخلية كي يحصل الركاب على شعور بالغ بالرضى والفخامة، وذلك بداية من المطبخ اﻷكبر في فئة طائرات اﻷعمال واﻹضاءة المتقدمة، وحتى أول قاعة مخصصة على اﻹطلاق مع سرير ثابت.

بومباردييه جلوبال 7500

وتحمل معظم نسخ جلوبل 7500 أيضًا دش إستحمام داخل حمام الطائرة، والتي تعتبر ميزة فريدة مقارنة بطائرات جلوبال اﻷخرى، إضافة لتوفر مجموعات مختلفة من أثاث المقصورة الداخلية مثل المطابخ وغرف الطعام وإستراحات الترفيه، وترتيب ديكور المقصورة الداخلية، وذلك للتسهيل على الركاب الذين سيكونون على متن الطائرة بما قد يصل إلى 16 ساعة متواصلة.

وتتمتع الطائرة بأجنحة هندسية بإسم أجنحة فليكس السلسة، والتي تعمل على توفير أعلى قدرة تحكم وديناميكية على مختلف السرعات. وتعد بومباردييه جلوبال 7500 الطائرة الخاصة الوحيدة الكبيرة كفاية لتضم 4 مساحات معيشة داخلية تشمل جناح رئيسي مع سرير كامل ومنطقة منفصلة لأفراد الطاقم ومطبخ مجهز.

بومباردييه جلوبال 7500

كما أن الطائرة مجهزة بأحدث أنظمة التحكم والقيادة لتوفر أقصى مستويات الرؤية الواضحة للطيارين مع تسهيل مهمتهم على الملاحة في مختلف الظروف براحة تامة. ويوجد فيها فلتر تهوية متقدم من نوع HEPA لأجل التأكد من قتل 99.99% من كافة الفيروسات والبكتيريات ومختلف الأجسام الغريبة في الهواء التي قد تتسبب في ظهور أي حساسية، مع القدرة على تجديد هواء المقصورة بأكمله خلال 90 ثانية، إضافة لوجود نافذة لكل راكب، ووجود 6  نوافذ عملاقة مع نظام صوتي محيطي وشاشة تلفزيون كبيرة ومنصة ترفيه ضخمة.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon