مالكه مجهول: الغموض حول يخت فاخر غارق في استراليا والسكان يهرعون لانتشاله

عادة ما يكون الحديث عن الرحلات البحرية حول فخامة هذه الرحلة او المناظر الخلابة التي يمكن مشاهدتها من على متن هذه اليخوت، ويكون الحديث ايضا عن الفخامة العالية التي يتمتع بها هذا اليخت. ولكن الحديث الشاغل العالم هذه الفترة هو اليخت الفاخر الغارق في المياه الاسترالية ومالكه الاساسي غير معروف.

اليخت الغارق

تعرض يخت فاخر بالقرب من مرسى روسلين باي في يبون، شرق روكهامبتون، في كوينزلاند، أستراليا، الى حادثة مؤلمة بحق مالكه المجهول. وفي التفاصيل، تعرض اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 27 مترا الى حادثة غرق في المياه الاسترالية، حيث يبدو ان العواصف كانت قوية الى درجة كبيرة وتسببت في انفصاله عن مرساته في الخليج الذي يرسو به، وقد دفعته الامواج الى الانفصال عن مرساته.

سحب اليخت من الخليج الى البحر

كان رد فعل السلطات المحلية الأول هو سحب هذا اليخت إلى المياه العميقة، وطرده أساسا من ميناء خليج روسلين لأنه كان غير مسجل. بعد قطره بعيدا عن الخليج، بدأ اليخت الفاخر في الغرق بسرعة، ونتيجة لذلك، ظل الناس على مدار اسبوع كامل يرفعون حطام هذا اليخت عن شاطئهم، من بلاستيك ومطاط وغيرها من حطام هذا اليخت، وكل ذلك تجنبا للضرر البيئي الذي يمكن ان تسببه هذه المواد المضرة للبيئة.

المالك المفقود

هنا تبدأ الامور بالتعقيد، حيث يبدو ان المالك الاساسي لهذا اليخت الفاخر لا يريد تحمل مسؤلياته، ولا نعلم من هو المالك الحقيقي لهذا اليخت بحيث لم يصدر اي تصريح من اي شخص يتبنى هذا اليخت ويقول انه هو المالك.

وتقول السلطات المحلية ان هذا الامر هو من مسؤلية المالك، وهي قامت بما يجب القيام به وانقذت الشخص الذي كان على متن هذا اليخت ومن ثم قامت بسحب اليخت بعيدا عن الميناء.

يوجد بعض المعلومات التي تقول ان مالك اليخت الاساسي المسمى ازيموت Azimut، هو المليونير المشهور في عالم العقارات جيمس ماكلنتير James Mclntyre. ولكن اخبر جيمس الصحافة انه لم يمتلك هذا اليخت الفاخر، وقال انه تم شراؤه من قبل نقابة خارجية لم يذكر اسمها، كما وقال انه كان يساعد هذه النقابة في تقييم الاضرار التي لحقت بهذا اليخت.

تهرب المالك من المسؤلية

بقدر ما يحب الناس الإعجاب باليخوت الفاخرة في المرسى، فإن رؤية يخت فاخر غارق جزئيًا ليس بهجة، خاصة عندما يتعين على السكان المحليين تقاسم المسؤولية بينما مالك المليونير لم يكن متواجدا ولم يتحمل مسؤلياته، وقام السكان المحليين بتقاسم العمل لتنظيف الشاطئ من رواسب ومخلفات يخته الفاخر.

اقرأ ايضا: شيخ قطري يمتلك فيراري 456 GT نادرة ومواصفاتها أميرية فعلا

يخوت يخوت فخمة
loaing icon