العرب يمتلكون نصف اليخوت على لائحة أكبر 10 يخوت في العالم

مترفة؟ راقية؟ فخمة؟ مبهرجة؟ لا يوجد عبارات كافية لوصف مدى فخامة أكبر يخوت العالم، ولكن ما يمكننا فعله هو تسليط الضوء على أكبر 10 منها على الإطلاق.

وكمعلومة اضافية، من المهم أن تعلم أن 7 من هذه اليخوت مملوكة من قبل عائلات وملوك عرب.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

10) إي - بطول 142.7 متر

 

دشن هذا اليخت الشراعي ذو التصميم المستقبلي في 2017 باسم A ليأتي مع أسطح إنسيابية ذات لون فضي معدني لامع ونوافذ شبه مخفية وثلاثة أعمدة شراعية دوارة منحنية قليلاً كي يبدو مستوحى من عالم الخيال.

 

9) المحروسة - بطول 145.7 متر

يخت المحروسة El Mahrousa هو اليخت الرئاسي المصري، وقد صنع في عام 1865 في الأساس لأجل حاكم مصر العثماني، الخديوي اسماعيل.

 

8) برنس عبد العزيز - بطول 146.9 متر

صنع في عام 1984 وتم ترميمه في عام 2005، وهو أحد يخوت العائلة الملكية السعودية، حيث كان الملك فهد هو أول ملاكه، وقد كان الأطول والأكبر في العالم وقت إطلاقه.

 

7) إي + - بطول 147.2 متر

يعد يخت +A هو رابع أكبر يخت من شركة Lürssen الألمانية، وقد أطلق في عام 2012 ليحمل محطتي هبوط لطائرات الهليكوبتر مع مسبح على سطحه الأدنى، وهو مملوك من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أعضاء العائلة المالكة الإماراتية ومالك نادي مانشستر سيتي.

 

6) السعيد - بطول 154.9 متر

من صنع Lürssen الألمانية ايضاً، يأتي سوبريخت السعيد Al Saïd بتصميم مستوحى من السفن السياحية الكلاسيكية، حيث صنع لأجل سلطان عمان، وهو يضم بداخله قاعة حفلات تسع 50 عازف أوركسترا.

 

5) ديلبار - بطول 155.9 متر

يعد يخت ديلبار Dilbar هو الأكبر في العالم من حيث السعة الداخلية، حيث يضم بداخله اثنين من مهابط طائرات الهيليكوبتر مع مسبح كبير بطول 25 متر ليكون أكبر حمام سباحة على يخت.

 

4) دبي - بطول 161.9 متر

هو يخت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، حيث يضم بداخله كبائن وغرف عديدة تكفي 24 ضيف و88 فرد من أفراد الطاقم مع 7 أسطح ومنطقة هبوط كبيرة لطائرات الهليكبوتر، الى جانب صالة سينما وصالة ديسكو و... مرآب لغواصة!

 

3) اكليبس - بطول 162.4 متر

الملياردير الروسي ومالك نادي تشيلسي لكرة القدم، رومان أبراموفيتش، يمتلك هذا السوبريخت المميز؛ استغرق صنعه 5 أعوام، ليكون أكبر يخت في العالم وقت تدشينه في عام 2010، اذ يتميز بـ 17 غرفة وجناح رئيسي عملاق.

 

2) فلك السلامة - بطول 164 متر

تم تدشين السوبريخت العملاق Fulk Al Salamah في عام 2016، حيث يعتقد أنه من أملاك العائلة الملكية في عمان، وهو يتميز بتصميم جذاب مهيب مؤلف من عدد كبير من الأسطح ومهابط الطائرات.

 

1) عزام - بطول 180.5 متر

يأتي أطول يخت في العالم أيضاً من شركة Lürssen الألمانية، والذي يرى الكثيرون أنه اليخت الفاخر الأكثر تعقيداً في العالم أيضاً، حيث يتمتع بتصميم خارجي ممتد نحو الأمام، مع مقصورة داخلية فخمة وراقية، وهو مملوك من قبل رئيس الإمارات وحاكم أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

اقرأ أيضاً: 5 من أكثر المميزات تفرداً في عالم اليخوت، ومنها ملعب تنس!

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon