بالصور: إليكم يخت برايفيسي الخاص بتايغر وودز

يعتبر الأمريكي تايغر وودز واحداً من أبرز الاعبين الذين لمع اسمهم في رياضة الغولف وهو واحد من الرياضيين الثلاثة المليارديرين المعروفين، إلى جانب ليبرون جيمس ومايكل جوردان، وقد تمكن وودز من جمع ثروة مالية ضخمة مكنته من الحصول على يخت مميز جداً حمل اسم "Privacy" المعروف بمميزاته الفخمة، بما في ذلك الطوابق المتعددة والكبائن الفسيحة ووسائل الراحة الفاخرة.

يتميز "Privacy" بتصميم حديث ورائع

يخت تايغر وودز

غالبًا ما يختار المشاهير واللاعبون البارزون اليخوت الفخمة بسبب الخصوصية والحصرية التي توفرها، فيتمكنون من الهرب من عدسة كاميرات المصورين فضلاً عن أنهم ينعمون بجو من الخصوصية في مكان ما في البحار أو في المحيطات.

"Privacy" هذا اليخت المميز يأتي بطول 47 متراً كما أنه وعلى متنه سوف تجد خمس غرف يمكنها استيعاب ما يصل إلى عشرة أشخاص بشكل مريح، في حين أن أفراد الطاقم التسعة لديهم أربع حجرات خاصة بهم.

لمزيد من التميز، لدى "Privacy" صالة للألعاب الرياضية مجهزة بالكامل، وجاكوزي كبير بما يكفي لثمانية أشخاص. إضافة إلى ما ذكرنا، تتوفر في اليخت هذا مساحة تخزين ضخمة مع مكان للغوص، ومساحة تتسع لثلاث زلاجات نفاثة واثنين من قوارب الكاياك ودراجتين بخاريتين من نوع فيسبا.

المصعد متواجد في المقصورة

يخت تايغر وودز

صممت شركة كارول ويليامسون وشركاه، يخت "Privacy"، لكن لم يكن المقصود من هذا اليخت الأنيق أن يكون بمثابة منزل وودز العائم أثناء الأحداث الرياضية فحسب، لذلك ومثل معظم اليخوت العائلية، تم تجهيز "Privacy" بمجموعة كبيرة من الألعاب المائية.

يبقى الديكور الداخلي ليخت "Privacy" غامضًا إلى حد ما، على الرغم من أنه يبدو أنه يميل نحو الطراز الكلاسيكي، مع أعمال من خشب الكرز في جميع الأنحاء، ودرجًا بدرجات شفافة وحافة من خشب الكرز ايضاً. إضافة إلى ذلك، يوجد مصعد كبير يربط بين الطوابق.

هذا اليخت يمكنه استيعاب أكثر من 12,000 جالون (45,425 لترًا) من الوقود للتحرك على المياه لمسافة تزيد عن 4,000 ميل بحري (7,408 كلم)، وهذا رقم مميز جداً في عالم اليخوت. مدعومًا بمحركين من طراز MTU، يتميز قارب "Privacy" أيضًا بسرعة مذهلة جدًا بالنسبة لحجمه، حيث يستطيع أن يبحر وبشكل مريح بسرعة 16 عقدة (29.6 كم في الساعة).

تكلفة الصيانة

يخت تايغر وودز

تبلغ تكلفة صيانة هذه الآلة الفاخرة للغاية، والتي أطلق عليها وودز اسم "القارب" على سبيل المزاح، حوالي 1.5 مليون جنيه إسترليني سنويًا أي ما يعادل 1.2 مليون دولار، إلا أنه لا ينبغي أن تشكل هذه الرسوم مشكلة بالنسبة لوودز مولود في كاليفورنيا، والذي بلغت أرباحه المهنية منذ عام 1996 1.5 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: أكثر البلدان امتلاكاً لليخوت الفاخرة في 2023.. وبلدان عربيان ضمن اللائحة

يخوت
loaing icon