أول قارب كهربائي يطوف ويغوص في المياه أيضا

لطالما بحثت البشرية عن طرق لاستكشاف العالم تحت الماء بأمان وقد توصلت إلى حلول مختلفة، من الغاطسة البسيطة إلى غواصات الحرب. يتيح القارب المستقبلي الجديد القادم من شركة iSpace2O الهندسية الإيطالية الناشئة إمكانية التنقل على سطح الماء في وضع القارب المائي والغوص في وضع الغواصة.

مستقبل الغوص

قارب مستقبلي سيكون من الممكن ليس فقط السير عبر الماء بسرعة 30 عقدة، ولكن أيضًا الغوص والاستمتاع بعجائب قاع البحر. كل ذلك دون تلويث البيئة بفضل الدفع الكهربائي. ما كان حتى قبل بضع سنوات يبدو مجرد حلم أو فرضية حول مستقبل بعيد جدًا أصبح الآن حقيقة بفضل DeepSeaker DS1، الغواصة التي صممتها الشركة الإيطالية المبتكرة iSpace2o، والتي أعلنت عن البداية الرسمية لإنتاجها.

سلامة الغوص

تأتي DeepSeaker DS1 مزودة بنظام تجديد الأكسجين الحاصل على براءة اختراع والذي يمكنه استرداد الأكسجين عن طريق فصله عن الماء ثم تجديد أجهزة إعادة التنفس في مقصورة الركاب، مما يسمح بوقت غطس أطول.

عادة، يمكن للغواصات الحالية أن تعمل تحت الماء لفترة محدودة من الوقت، لكن مركبة DeepSeeker الجديدة قادرة على البقاء مغمورة لفترة طويلة لأنها تنتج الهواء مباشرة من مياه البحر.

مواصفات مميزة

يجمع تصميمها بأناقة بين عناصر السيارات وعناصر الطيران. يمكن أن تستوعب قمرة القيادة في هذه الغواصة ما يصل إلى 4 أشخاص (قائد واحد و 3 ركاب) وتتميز بمظلة كبيرة توفر للركاب رؤية واسعة.

يمكن لـ DeepSeaker DS1 الإسراع على سطح الماء في وضع hydrofoil عند +23 عقدة والغوص إلى عمق 40/50 مترًا، وهو ما أصبح ممكنًا بفضل خزان الصابورة القابل للنفخ الموجود أسفل قمرة القيادة.

سيتم تجهيز جهاز iSpace2o أيضًا بأحدث التقنيات الداخلية، مثل لوحة القيادة الرقمية مع تقنية الواقع المعزز، وكاميرات Go-Pro على متن الطائرة، وموصلات iPad، والهواتف المائية للاستماع إلى الثدييات البحرية.

لضمان السلامة الكاملة للركاب، فإن قمرة القيادة الداخلية للغواصة مصنوعة من الكربون ومغلفة في قفص فولاذي. هذا التصميم الداخلي المحمي، جنبًا إلى جنب مع الوسائد الهوائية المحيطة، سوف يبقي الركاب بعيدًا عن الأذى في حالة حدوث تصادم.

الشركة المنفذة

تم التوقيع عليها من قبل استوديو Giancarlo Zema Design Group، بينما سيتولى فريق Blaze Performance Formula 1 H2O إنشاء القارب.

تجعل جميع الخصائص المبتكرة لغواصة DeepSeaker DS1 مثالية لتجارب غامرة ومذهلة أثناء الرحلات لمشاهدة معالم المدينة تحت الماء إلى عدد كبير من المحميات الأثرية المنتشرة في جميع أنحاء محيطات وبحار العالم.

اقرأ ايضا: ماذا لو دخلت أفعى إلى سيارتك: كيف تعرف وماذا تفعل؟

يخوت أخبار اليخوت
loaing icon