أفخم 5 طائرات الهليكوبتر في العالم وأسعارها، بينها مرسيدس وطائرة ترامب!

عندما نقول لك مركبة فخمة، ستفكّر بسيارة أو يخت أو طائرة خاصة، إلا أن للهليكوبتر أيضاً نصيباً في عالم الترف.

اليوم سنعرفك على أفخم طائرات الهليكبتور في العالم والمعتمدة من قبل أغنى أغنياء العالم بهدف توفير الوقت.

اقرأ أيضاً: الطائرة الأكثر مبيعاً في العالم لمدة 55 عامًا تنازلت مؤخراً عن عرشها

 

Bell 525 Relentless

صممت هذه الهليكوبتر للشخصيات المهمة (VIP). بإمكانها استيعاب 19 راكباً وتتميز بمقصورة مكسوة بجلود فاخرة تجعل الركاب يشعرون وكأنهم داخل مكتب إداري فاخر طائر! مازالت Bell 525 قيد التطوير ومن المتوقع اطلاقها في المستقبل القريب.

سعرها: 15 مليون دولار أمريكي

 

Sikorsky S-92 VVIP Configuration

صنفت كواحدة من أكثر طائرات الهيليكوبتر أماناً من قبل هيئة الطيران المدني الفيدرالية الأمريكية FAA، وتتمتع بمقصورة تسع 9 ركاب مع إمكانية تخصيص داخليتها حسب الرغبة، حيث أنها مخصصة للاستخدام المدني أو العسكري.

سعرها: 27 مليون دولار أمريكي

 

AgustaWestland AW101

تتمتع هذه الهيليكوبتر بحجم ضخم يسع 24 راكب مع ارتفاع عالي للسقف يضمن حرية الحركة بداخلها، وهي قادرة على العمل بمختلف ظروف الطقس، ما يجعلها من الطائرات المفضلة لدى العديد من الجيوش وكبار الشخصيات حول العالم.

سعرها: 21 مليون دولار أمريكي

 

Sikorsky S-76C

تلقب هذه الطائرة باسم الصقر الأسود (Black Hawk)، وهي المروحية المفضلة لدى العائلة الملكية البريطانية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تتمتع بأداء وأمان عاليين، مع تميزها بمقصورة فخمة يمكن تخصيصها حسب الطلب، الى جانب قدومها بتقنية عزل صوتي متقدمة لتفادي ضوضاء الطيران داخل حجرة الركاب التي تسع 8 أشخاص.

سعرها: 13 مليون دولار أمريكي

 

Eurocopter Mercedes-Benz EC 145

وأخيراً نصل إلى المروحية الأجمل من حيث التصميم الخارجي والداخلي، حيث طُورت بالتعاون مع مرسيدس التي عملت على تحسين تصميمها لتكون بتوقيع فخامتها الألمانية.

تقدم EC 145 مقصورة مضادة للاهتزازات والأصوات المرتفعة مع نظام ترفيه يشمل شاشات قياس 12 إنش ومشغل موسيقى يمكنه العمل 30 ساعة متواصلة، مع راديو متصل بالأقمار الصناعية ومقاعد تكفي 9 أشخاص.

سعرها: 8.7 مليون دولار أمريكي
 

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات Best Of
loaing icon