ليس لغاية واحدة فقط.. أسرار المثلث الاسود الموجود في الطائرات

هل لاحظت يومًا وجود ملصقات صغيرة على شكل مثلث أسود اللون على نافذة الطائرة؟ أثارت هذه العلامات الغامضة فضول المسافرين لسنوات عدة، وغالبًا ما كانت محاطة بالتكهنات حول المعاني الخفية الخاصة بها. لملصقات المثلث الأسود هدفًا مزدوجًا، فهي تقدم متعة للركاب وكما وتساعد طاقم الطائرة في بعض الحالات الحرجة.

هل من فائدة للمسافرين؟

طائرات

لمحبي الطيران أو محبي التصوير الفوتوغرافي، تعتبر المثلثات السوداء على نوافذ الطائرات أداة قيمة جداً، فتلك الأخيرة تُشير إلى النقطة المثالية على نافذة الطائرة، والتي توفر أوضح رؤية للأجنحة أثناء الطيران.

توضع المثلثات عادةً بالقرب من النوافذ المتوسطة لكل قسم، مما يسمح لك برؤية الامتداد الكامل للجناح، بدءً من الحافة الأمامية وصولاً إلى الحافة الخلفية، لذلك سواء كنت من محبي رصد الطائرات المخضرمين أو ترغب ببساطة في الحصول على تذكار فريد لرحلتك، فإن المثلث الأسود يرشدك إلى وجهة النظر المثالية. يمكن للصور المأخوذة من هذا الموقع التقاط تفاصيل مذهلة لهيكل الجناح، بما في ذلك الجنيحات، والرفارف، والشرائح، كل ذلك بوضوح رائع.

ماذا عن طاقم الطائرة؟

طائرات

إلى جانب متعة المسافرين على متن الطائرة، إلا أن الغرض الأساسي من المثلثات السوداء يكمن في مساعدة طاقم الطائرة. أثناء الطيران، بخاصةً خلال عمليات الفحص قبل الرحلة أو خلال فترات الاضطراب، قد يقوم المضيفون بفحص بصري للأجنحة. هنا تسمح هذه العلامات لطاقم الطائرة بتحديد نقاط المشاهدة المثالية للأجنحة بسرعة، مما يوفر وقتًا ثمينًا خلال عمليات الفحص الحرجة.

وبفضل الرؤية الواضحة لسطح الجناح، يستطيع الطاقم تحديد أي ضرر محتمل، مثل التشققات أو الخدوش أو تراكم الجليد. هذا ويمكن أن يؤدي معالجة هذه المشكلات بسرعة إلى تحسين السلامة العامة وضمان رحلة سلسة.

للطائرات أسرار مدهشة

طائرات

المثلثات السوداء هي مجرد مثال واحد من ضمن الكثير من ميزات التصميم الدقيقة التي تساهم في تجربة طيران آمنة وممتعة. لذلك وفي المرة القادمة التي تصعد فيها على متن طائرة، ابقِ عينيك مفتوحتين للبحث عن ميزات أخرى مثيرة للاهتمام، ومن يدري، قد تفتح سرًا آخر للطيران خصوصاً وأن عالم الطائرات يضم الكثير من الأمور المجهولة التي قد يكون الهدف من تواجدها غريباً ومفيداً في الوقت نفسه.

اقرأ أيضاً: معلومات مثيرة عن اطول رحلة طيران في العالم

طائرات
loaing icon