هيونداي تطور منصة كهربائية تشبه لوح التزلج!

أعلنت مجموعة هيونداي عن تعاقدها مع شركة "كانو" Canoo الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية عن تعاونهما لتطوير منصة مركبة كهربائية (EV).

المنصة تعتمد على تصميم القاعدة الرئيسية للمركبة أو ما يعرف بلوح التزلج المملوكة لشركة كانو، وذلك للاستخدام في السيارات التي تصنعها هيونداي مستقبلاً.

بمقتضى هذا التعاون؛ تقوم شركة كانو بتقديم خدمات هندسية للمساعدة في تطوير منصة متكاملة تعمل بالكهرباء قابلة للاستخدام والتطوير من قبل هيونداي وحسب مواصفاتها.

ومن جهتها تتوقع هيونداي أن تسهم هذه المنصة في تسهيل عملية تطويرها للمركبات الكهربائية، فضلا على خفض التكلفة لتصبح هذه المركبات تنافسية السعر، بدءًا من المركبات الكهربائية الصغيرة الحجم (EVs) إلى المركبة المدمجة المتعددة الأغراض المستقلة (PBV) - التي تلبي احتياجات العملاء المتنوعة.

تقدم شركة كانو الأمريكية منصة للتزلج (القاعدة الرئيسية) تشتمل على أهم مكونات المركبة، مع التركيز القوي على التكامل الوظيفي لهذه المكونات مع أي مركبة، مما يعني أنه يمكنه القيام بأكبر عدد ممكن من الوظائف.

وحرص التصميم على التقليل من حجم لوح التزلج ووزنه وإجمالي عدد أجزائه، مما يوفر مساحة أكبر في المقصورة الداخلية للمركبة، ويخفض من قيمة تكلفة المركبة الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لوح التزلج الذي صممته كانو عبارة عن وحدة قائمة بذاتها يمكنه الاستخدام مع أي تصميم للمقصورة.

هيونداي سيارات كهربائية بيان صحفي Hyundai أخبار السيارات
loaing icon