هونداي سنتافي 2020: المواصفات والأسعار

تعتبر هيونداي سانتافي فرس الرهان للشركة الكورية بسوق سيارات الاس يو في، حيث حققت السيارة مبيعات ممتازة في الفترة الأخيرة، مع رضا العملاء عنها وهو ما أهلها لأن تفوز في عام 2018/2019 بجائزة "أفضل سيارة SUV عائلية متوسطة الحجم" ضمن جوائز قطاع السيارات بالمملكة العربية السعودية، ونستعرض فيما يلي مواصفات الجيل الجديد من هونداي سنتافي.

 

هونداي سنتافي 2020

التصميم الخارجي

من الخارج تستوحي هذه السيارة تصميمها وخطوطها من طرازات الشركة الجديدة مثل كونا وسوناتا وفيلوستر الجديدة، مع قاعدة العجلات الطويلة ذات السبعة مقاعد.

تصميم هونداي سنتافي بشكل عام رياضي وجرئ ويبرز ذلك من خلال الشبك الكرومي الأمامي المعقد والمدمج مع المصابيح النهارية من نوع LED ومصابيح أمامية من نوع LED، بالإضافة إلى غطاء محرك ضخم مع خط ديناميكي يمتد بطول الغطاء وأعلى المصابيح الأمامية.

من الجانب نلاحظ وجود انحناءات رياضية أعلى أقواس العجلات، بالإضافة إلى إطارات قياس 18 إنش، أما في الخلف فنرى مصابيح LED ممتدة حتى الجوانب، وجناح خلفي أنيق، مع نظام عادم كرومي مزدوج.

 

التصميم الداخلي

حصل الجيل الجديد من هونداي سنتافي على مقصورة جديدة بالكامل، حيث أعيد ترتيب الكونسول الوسطي ليصبح الوصول لكافة أجزاءه أسهل على السائق، كما أن المقصورة أصبحت أكثر اتساعاً مع وجود سبعة مقاعد، وحرصاُ على توفير أكبر مساحة تخزين ممكنة، فالصف الثاني والثالث من المقاعد قابلين للطي، كما حصلت المقصورة على مواد عالية الجودة ويظهر ذلك بوضوح في جلود المقاعد والتطريزات.

أما عن التقنيات، فهي تأتي مع  شاشة نظام المعلومات الترفيهي قياس 8  إنش وتوجد أعلى الكونسول الوسطي وهي تدعم أبل كار بلاي، أندرويد أوتو، هذا بالإضافة إلى لوحة العدادات الرقمية الرائعة قياس 7 إنش، والتي تقدم معلومات هامة للسائق مثل: حالة ميزات السلامة النشطة، والنطاق المتبقي وكمية استهلاك الوقود، وتعليمات الملاحة،وغيرها الكثير.

ولا تتوقف المميزات عند هذا الحد، حيث حصلت السيارة على مقود كهربائي متعدد الإستخدامات، ذاكرة لمقعد السائق، نظام الباب الخلفي الذكي، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق وغيرها الكثير من المميزات الأخرى.

 

الأمان

تأتي هونداي سنتافي مع العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق مثل نظام مساعدة تجنب الاصطدام الخلفي، ونظام كشف النقطة العمياء، ومساعد الحفاظ على المسار ، والتحكم الذكي في السرعة مع ميزة التوقف والإيقاف (SCC w / S&G)، ومساعد الشعاع العالي، نظام المساعدة على الخروج الآمن، ونظام تحذير إنتباه السائق، وشاشة عرض المحيط، هذا بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية أمامية وجانبية.

 

المحركات

تتوفر هونداي سنتافي بمحركين:

  • محرك سعة 2.4 لتر بقوة 172 حصان وعزم دوران يبلغ 224 نيوتن متر 

  • محرك سعة 3.5 لتر بقوة 280 حصان وعزم دوران  يبلغ 336 نيوتن متر

 

أسعار فئات سيارة هونداي سنتافي 2020

هونداي سنتافي 2020 ستاندر

ويبلغ سعرها 101,000 ريال

 

هونداي سنتافي 2020 نص فل

ويبلغ سعرها 128,750 ريال

 

هونداي سنتافي 2020 فل كامل

ويبلغ سعرها 155,000 ريال

 

 

اقرأ أيضًا:

هونداي اكسنت 2020 إليك المواصفات والأسعار السعودية

Hyundai مقال
loaing icon