نيسان كيكس سيارة اس يو في صغيرة بإمكانيات كبيرة

دائماً ما تتميز سيارات الكروس أوفر صغيرة الحجم بأداء عملي مميز، نظراً لما تقدمة من مساحة جيدة وأداء سلس، كما أنها تتجنب مشكلة السيارات الضخمة والتي تعاني في الطرق المزدحمة وشوارع المدن، وبالتأكيد نيسان كيكس (Kicks) هي واحدة من أكثر السيارات تميزاً في هذه الفئة، ونستعرض اليوم مواصفات أحدث طراز من السيارة.

 

اكتشف سيارة نيسان كيكس 2020

التصميم الخارجي

تتمتع نيسان كيكس بتصميم رياضي أنيق يجمع بين البساطة والعملية، حيث يسمح هيكلها المعزز بالانعطاف بسهولة في المساحات الضيقة، في حين تبرز جرأتها من خلال شبك على شكل حرف V مع مصابيح أمامية أوتوماتيكية

خلفية LED بشكل قوس، إضافة لتوفرها بسبعة ألوان مختلفة، اثنين منهما مع لون سقف مغاير، كما يجب الإشارة إلى أن وزن كيكس يبلغ  1,197 كيلو جرام فقط، وهو بالتأكيد ضمان أكبر على كونها سيارة عملية مميزة.

 

التصميم الداخلي

تتميز مقصورة نيسان كيكس بالبساطة والمساحة الرحبة، هذا بجانب المقاعد المريحة، وعلى الرغم من أن أغلب خامات الداخلية هي من البلاستيك إلا أنه بلاستيك عالي الجودة ويعطي أفضل جودة مقابل السعر المنخفض للسيارة، هذا بالإضافة إلى كونها مناسبة للسفر والرحلات الطويلة بفضل مساحة التخزين الكبيرة التي تبلغ 716 لتر.

أما فيما يتعلق بالتقنيات فحدث ولاحرج، فنرى في المقصورة شاشة  نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش والتي  تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي ، هذا بالإضافة إلى نظام صوتي  مميز والذي يمكن ترقيته للحصول على نظام صوتي فاخر من Bose، ولا تتوقف المميزات عند هذا الحد فهناك   ثلاث منافذ USB.

مفتاح نيسان الذكي للفتح والغلق، بلوتوث، مقود كهربائي متعدد الإستخدامات، حامل أكواب أمامي، ولا ننسى الخيار الأكثر تميزاً وهو شاشة المعلومات الرقمية المبتكرة، حيث يمكن تخصيص الشاشة الملوّنة بالكامل لعرض كل شيء بدايةً من توجيهات التنقل الدقيقة ووصولاً إلى قوائم التشغيل إلى معرفة سجل استهلاك الوقود.
 

الأمان

تأتي نيسان كيكس مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تتضمن نظام كشف النقطة العمياء، نظام التحكّم بالثبات، ونظام التحكم النشط للركوب، مكابح طوارئ ، كما تتوفر في الفئات الأعلى حساسات اصطفاف، كاميرا رؤية محيطية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، بالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية وجانبية.

 

المحرك

تأتي نيسان كيكس مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 118 حصان و156 نيوتن متر من عزم الدوران مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 7.7 لتر/100 كم أثناء القيادة داخل المدينة و 6.3 لتر/100 كم على الطرقات السريعة.

 

هذا هو سعر نيسان Kicks في السعودية

نيسان كيكس إس: 59,990 ريال

نيسان كيكس إس في : 64,990 ريال

نيسان كيكس إس إل : 77,990 ريال

 

تعرف على عيوب نيسان Kicks

  • لا تحتوي على نظام دفع رباعي، بالرغم من تصنيف السيارة في فئة الكروس اوفر وتوافر هذه الميزة في الكثير من السيارات المنافسة، وذلك يحد من قدرة السيارة على الجر وقدرتها من السير على الطرق غير الممهدة.

  • الأداء المنخفض مقارنة بباقي السيارات في فئتها

  • نظام توجيه بطيء

اقرأ ايضا: ميتسوبيشي ASX 2020: تعرف على المواصفات والأسعار

 

Nissan مقال
loaing icon