نيسان صني 2020 سيدان صغيرة بطموحات كبيرة

مما لاشك فيه أن نيسان صني تمتلك تاريخ طويل في الأسواق العربية، حيث ظهرت السيارة لأول مرة في أسواقنا خلال السبعينات، ومنذ ذلك الحين والسيارة تعتبر منافس قوي في فئتها، نظراً لما تقدمه من سعر تنافسي وتقنيات وأداء مميز.

وشهد أبريل من العام الماضي كشف الشركة اليابانية عن الجيل الثالث عشر من نيسان صني 2020، لتنافس بقوة مع بعض أقوى السيارات اليابانية مثل ميتسوبيشي لانسر وتويوتا كورولا و مازدا 3، ونستعرض مواصفات الجيل الجديد من السيارة.



نيسان صني 2020

التصميم الخارجي

مقارنة بشكل السيارة بالموديلات السابقة من نيسان سنجد تطور كبير في شكل السيارة من الامام والخلف والجوانب، فنلاحظ في المقدمة مصابيح أمامية أنحف وأكثر دائرية مع شبك أمامي معقد محاط بالكروم، بالإضافة إلى شبك تهوية أفقي ضخم.

في الجوانب نلاحظ مرايا كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مع وجود إشارات جانبية، بالإضافة إلى إطارات قياس 14 بوصة، وفي الخلف تبدو السيارة قريبة من التيما بفضل المصابيح الخلفية الأنيقة وعمود C المميز.

 

التصميم الداخلي

حصلت نيسان الجديدة على مقصورة أكثر أناقة وأكبر حجماً، فنلاحظ وجود شاشة نظام معلوماتي ترفيهي في منتصف الكونسول الوسطي قياس 7 إنش، مع نظام صوتي فاخر، ومقاعد رياضية.

وتحتوي المقصورة أيضاً على العديد من المميزات الاخرى مثل مكيف أوتوماتيكي، وفتحات مكيف خلفية، عجلة قيادة متعددة الأغراض، مشغل اسطوانات CD، منفذ USB، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، نظام فتح الأبواب بدون مفتاح بشكل قياسي مع زر لتشغيل وغلق المحرك، مقاعد خلفية قابلة للطي، أضواء هالوجينية وغيرها الكثير من المميزات الرائعة.

 

الأمان

أضافت نيسان العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق داخل السيارة، فهناك نظام  توزيع اليكتروني للفرامل، نظام مراقبة ضغط الإطارات، أجهزة إستشعار الإصطفاف،  كبح اوتوماتيكي للطوارئ ونظام التحذير من مغادرة حارة الطريق ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، نظام كشف النقطة العمياء وغيرها الكثير.

 

المحرك 

تأتي نيسان صني مع محرك سعة 1.6 لتر بأربع سلندرات بقوة 122 حصان وعزم دوران 154 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بجير يدوي بخمس سرعات أو آخر متغير باستمرار CVT.

 

سعر نيسان صني 2020 في السعودية

تأتي نيسان صني 2020 بخمسة فئات الأولى هي S ويبلغ سعرها 50,064 ريال سعودي، أما الفئة الاعلى فهي AVM & NAVI + SL والتي يبلغ سعرها 65,394 ريال سعودي

 

نيسان صني 2021

ستكون نيسان صني 2021 نفس موديل 2020، وما زلنا لا نعلم ما اذا ستحصل على أي تغييرات من حيث التجهيزات.

اقرأ أيضًا:نيسان صني وسنترا 2021... متى تصلان الى السعودية؟

 

Nissan مقال
loaing icon