نيسان التيما 2020 المواصفات والأسعار

مما لاشك فيه أن نيسان التيما تعتبر السيارة السيدان الرائدة من الصانع الياباني، لذا يعمل دائماً على تقديمها في أفضل صورة ممكنة، حيث تتمتع السيارة بتصميم رياضي أنيق وداخلية فخمة بالإضافة إلى أداء مميز، وهو ما يؤهلها لأن تكون منافس بارز وشرس في فئتها، ونستعرض فيما يلي مواصفات أحدث طراز من السيارة.

 

نيسان التيما 2020

التصميم الخارجي

تصميم نيسان التيما الخارجي يحتوى على العديد من التفاصيل العصرية ذات الشبكة الأمامية التي تبدي مدى تطور تصاميم نيسان لسياراتها ككل، والجيل السادس الحالي بشكلٍ خاص، تحتوى مقدمة السيارة على شبكة أمامية كبيرة تتوسط المقدمة من جميع الإتجاهات، مع مصد أمامي يحتوي على مصابيح ضباب كبيرة الحجم.

أما على جانب السيارة فتحتوي على مزيد من التفاصيل الجميلة والبارزة على الجزء الخلفي من جوانبها، أما خلفيتها فاحتوت على مصابيح خلفية ذات ارتفاع متوسط وعريضة تتصل فيما بينها من خلال قطعة كرومية رفيعة فوق المكان المخصص للوحة المرورية للسيارة.

 

التصميم الداخلي

تتمتع نيسان التيما بمقصورة داخلية جميلة ذات تفاصيل فخمة وَمليئة بالتكنولوجيا، إبتداءاً من التابلوه ومروراً بتفاصيله وإنتهاءاً بالكونسول الوسطي، فكل المقصورة ككل توفر المتعة لسائقها والراحة والرحابة لركابها بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة والتفاصيل الأنيقة.

أما عن التقنيات فهناك عدادات رقمية بشاشة قياس 7 إنش، شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش والتي تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وخدمات المراسلة من دون استخدام الأيدي.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الراقية مثل نظام تحكم ذكي في المناخ ومقاعد مدفأة ونظام أوتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ثنائي المناطق وفتحات تهوية خلفية، منفذ شاحن 12 فولت، كمبيوتر لتوضيح حالة السيارة، نظام صوتي مع 6 مكبرات صوتية، مفتاح ذكي يمكنك من فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها، وايضا يمكنك تشغيلها بمجرد دخولك السيارة، عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات وغيرها الكثير والكثير.

 

الأمان

تسير نيسان على نهج شامل للسلامة يتم الاسترشاد به في تطوير وهندسة كل سيارة نقوم بصنعها. وذلك يُساعد على مراقبة أنظمة سيارتك ومساعدتك على التعامل مع المواقف غير المتوقعة والحفاظ على سلامتك في حالة وقوع أي حادث مؤسف، وهو ما أهل التيما للحصول على العديد من أنظمة الأمان مثل  التحذير من النقطة العمياء، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي، بالإضافة إلى ميّزة رصد الرؤية الشاملة، والكشف عن الأجسام المتحركة مما يُوفّر زاوية رؤية شاملة للمساعدة في ركن السيارة، كما تتضمن الخصائص القياسية مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، وغيرها الكثير.

 

المحركات

محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 188 حصان و244 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

 

فئات وأسعار نيسان التيما

- نيسان التيما S 2.5 ويبلغ سعرها 84,900 ريال سعودي

- نيسان التيما سبورت ويبلغ سعرها 93,990 ريال سعودي

- نيسان التيما 2.5 SV ويبلغ سعرها 96,990 ريال سعودي

- نيسان التيما  SL 2.5 ويبلغ سعرها 112,990 ريال سعودي

- نيسان التيما 2020 فل كامل ويبلغ سعرها 119,990 ريال سعودي

 

اقرأ أيضًا: نظرة على تاريخ تطور نيسان التيما

Nissan مقال
loaing icon