وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في جلف ترافيك الأسبوع المقبل

ينطلق معرض "جلف ترافيك" في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 150 عارضًا وحوالي 3000 من روّاد قطاعي البنية التحتية والنقل من 50 دولة من دخل وخارج منطقة الشرق الأوسط، وذلك برعاية كريمة من وزارة تطوير البنية التحتية التي ستهدف من خلال مشاركتها البارزة إلى زيادة التعاون بين موردي النقل وتوجيه مواضيع وأجندة المعرض.

وسيركّز "جلف ترافيك 2019" على مواضيع البنى التحتية للطرق، الذكاء الاصطناعي في النقل، أمن وسلامة الطرق، تقنيات ومستقبل النقل، ومواقف السيارات الذكية. وينطلق المعرض بجلسة افتتاحية تقدمها وزارة تطوير البنية التحتية والتي تسلّط الضوء على فرص توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في البنى التحتية.

وستقوم نورة علي الهولي المهندسة الأولى لمشاريع الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية بتقديم الجلسة الرئيسية في المعرض، وستبحث خلال الجلسة دور الابتكار والذكاء الاصطناعي في تحسين الأداء في مواقع بناء الطرق، والتوقعات المستقبلية حول سبل دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز السلامة على الطرق.

وقبيل انطلاق المعرض، قالت المهندسة الهولي: "أحد المشاريع التي سأغطيها خلال "جلف ترافيك" هو نظام إدارة أصول الطرق (RAMS) الخاص بجمع البيانات وتحليل احتياجاتنا المستقبلية. ويقوم هذا النظام بجمع البيانات لاستخدامها في تحسين صيانة الطرق، كما يقدّم رؤى واقتراحات حول إمكانية زيادة حارات الطرق من ثلاثة إلى ستة على سبيل المثال. ونحن نتطلع دائمًا إلى دمج وظائف جديدة في هذا النظام، كما نقوم باستمرار بتخصيص منصاتنا وفقًا لاحتياجاتنا. وبحلول عام 2021، نأمل أن يكون لدينا برنامج شامل مدعوم بالذكاء الاصطناعي يعمل بكامل طاقته وقادر على ربط جميع قطاعات أعمالنا ببعضها البعض، مما سيسمح لنا بتخطيط المشاريع والاستجابة للمستجدات على أرض الواقع بشكل أفضل.

وفيما نخطو بثبات لتحقيق رؤيتنا لعام 2021 المتمثلة في إنشاء بنية تحتية مستدامة ومتكاملة تدعم القدرة التنافسية العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإن أحد أهدافنا الرئيسية هو ضمان مواكبة التطورات العالمية في مجال البنية التحتية. وأعتقد أن المناقشات والأفكار الرائدة التي سيتم طرحها خلال معرض "جلف ترافيك" على مدار ثلاثة أيام، ستوفّر مساهمة إيجابية مستدامة لخدمة مستقبل قطاعي النقل والبنية التحتية في المنطقة".

وتعليقاً على قرب انطلاق المعرض، صرّح راهول راوات، مدير "جلف ترافيك" قائلاً: "نحن ملتزمون بجلب أحدث مبتكرات ومنتجات العالم إلى منطقة الخليج بهدف دفع قطاع النقل وجعل مدننا أكثر ذكاءً. ونحن متحمسون للحصول على هذا الدعم الرائع من وزارات رئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي. وتعد البنية التحتية والسلامة على الطرق من القضايا الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة، كما أن وجود دعم قوي من الجمعيات والهيئات الحكومية يعزّز أهمية ذلك. ونأمل أن يعمل "جلف ترافيك" كحافز للمشاركة وتبادل الأفكار واستكشاف الفرص، فضلاً عن توفير منصة للصناعة لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات الذكية لدفع القطاع إلى الأمام".

 كما سينطلق المعرض المصاحب "جلف باركينغ" في نسخته الثالثة مما سيزيد من العلامات التجارية المشاركة ويوسّع من دعم "جلف ترافيك" لقطاعات صناعية رئيسية أخرى. ومن خلال تركيزه الشديد على النقل الذكي، سيعرض "جلف باركينغ" أحدث حلول الدفع الذكية والمواقف الذكية من جميع أنحاء العالم، مما يخلق وسيلة جديدة للشركات لعرض أحدث منتجاتها على قادة قطاعي المرور والنقل.

ويخطط "جلف ترافيك" لاستضافة أكثر من 150 عارضًا وجذب حوالي 3000 من أقران الصناعة من 50 دولة من دخل وخارج منطقة الشرق الأوسط.

سيارات سيارات ذاتية القيادة بيان صحفي دبي الامارات تكنولوجيا السيارات
loaing icon