مهرجان جود وود 2020 ... مشاركات عديدة ورقم قياسي جديد

تابع محبو الفعاليات العالمية الكبرى المتعلقة بعالم السيارات، وتحديداً مهرجان السرعة 2020 المعروف بأسبوع "جود وود" مجرياته إفتراضياً عبر الإنترنت، في غياب الجمهور جراء أزمة كورونا. وشارك في المهرجان عدد كبير من السيارات الرياضية. وفي هذا الموضوع من سترايف سنستعرض لك أبرز مجريات هذا المهرجان ونعرفك على السيارات الجديدة التي أطلت من خلاله، والأرقام القياسية التي تحطمت.

اقرا أيضًا : كورفيت ستينغراي... مقصورة داخلية رائعة حائزة على جوائز بارزة

سيارات بريطانية

ماكلارين

أذهلت Lotus الجمهور الإفتراضي عند نزول الموديل الكهربائي الخارق Evija بقوة 1923 حصاناً على الحلبة، وكذلك عند مشاهدة طراز ELVA الرياضي من مكلارين المجهز بمحرك سعة 4.0 لترات بقوة 804 حصاناً والذي ظهر لأول مرة في "جود وود 2020". أما بنتلي البريطانية فقد أطلت بطراز Flying Spur المزود بمحرك  12 أسطوانة بقوة 541 حصاناً، وكذلك شاركت أستون مارتن بطراز Vantage Roadster بنسخة مزودة بمحرك V8 بسعة 4.0 لترات بقوة 503 حصاناً.

 

سيارات أمريكية

فورد

أما بما يختص السيارات العضلية الأمريكية، فقد إستمتع محبو هذا النوع من السيارات بمشاهدة طراز Ford Mustang Mach-1 الذي يعتمد على محرك يولد قوة 454 حصاناً يدور على الحلبة، و بطراز فورد GT المزودة بمحرك سعة 3.5 لترات، ينتج قوة تتراوح بين 638 و 651 حصاناً. كذلك قدمت فورد النسخة الأحدث من طراز Puma ST ذو بمحرك الثلاث إسطوانات بقوة 197 حصاناً.

 

سيارات يابانية

تويوتا

لليابان كان أيضًا حصة في "جود وود" حيث شاركت تويوتا بطراز Yaris GR الرياضي المجهزة بمحرك سعة 1.6 ليترات بقوة 257 حصاناً. 

 

سيارات ألمانية

بي ام دبليو

ألمانياً، كانت ابرز المشاركات من خلال بي إم دبليو M5 نسخة 2021 الرياضية بقوة 616 حصاناً، بينما أودي فضلت الإطلالة بطراز  R8 Green Hell بمحرك من 10 أسطوانات. 

 

رقم قياسي جديد

فورمولا واحد

بما يختص عملية تسجيل الأرقام القياسية، كانت المفاجأة بتحطيم سيارة Arrows A11 الكلاسيكية للفورمولا 1 من موسم 1990، والمدعومة بمحرك Ford-Cosworth  سعة 3.5 لترات،الرقم القياسي في السرعة على الحلبة، بحيث قامت بلفة كاملة بزمن 1:09.973 دقيقة.

سيارات حلبات معارض وفعاليات سباقات Goodwood Festival of Speed
loaing icon