المسعود للطاقة يستعرض حلولاً مستدامة للطاقة في معرض دبي العالمي للقوارب 2023

يشارك "قسم المسعود للطاقة" التابع لمجموعة المسعود والرائد في مجال أنظمة الدفع البحري وتوليد الطاقة في دولة الإمارات، في "معرض دبي العالمي للقوارب 2023"، ليستعرض فيه مجموعة من التقنيات وحلول الطاقة المستدامة. وتؤكد مشاركة القسم في المعرض، والذي ينعقد بين 1 إلى 5 مارس، 2023، في دبي هاربر، التزامه الرامي لدعم مستهدفات الاستدامة لدولة الإمارات واستراتيجية الحياد المناخي 2050.

محفظة متنوعة من التقنيات

بصفته وكيلاً وموزعاً لكل من شركتي "إم تي يو" و"فولفو بنتا" في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، يستعرض القسم محفظة متنوعة من التقنيات المستدامة الشاملة والمبتكرة للعلامتين التجاريتين، وتطبيقاتها الداخلية وخدمات ما بعد البيع، وتوجهات تقنيات الدفع المستقبلية، وحلول الطاقة الخضراء والمستدامة. كما يمكن لزوّار المعرض التعرف على نظام الدفع لليخوت، الحل المتكامل الهجين من "إم تي يو"، وتقنيات معالجة العوادم المتوائمة مع أنظمة المستوى الثالث للمنظمة البحرية الدولية.

وقال راسو بارتينسشلاجير، المدير العام لقسم "المسعود للطاقة": "تماشياً مع المساعي العالمية للحد من الانبعاثات الكربونية، قام المسعود للطاقة بتضمين مفاهيم الاستدامة في محور عملياتنا التشغيلية عبر توظيف أبرز الاستراتيجيات المبتكرة. ويسر القسم، أثناء مشاركته في "معرض دبي العالمي للقوارب 2023"، الإعلان عن نظام المعالجة اللاحقة المتطور لمحركات الديزل من "إم تي يو". وتساعد إضافة هذا النظام في الحد من الانبعاثات الضارة اتساقاً مع أحدث معايير المنظمة البحرية الدولية ووكالة حماية البيئة. كما نلتزم بالتعاون مع شركائنا الدوليين "إم تي يو" و"فولفو بنتا"، الشركات الرائدة في صناعة المحركات البحرية وأنظمة الدفع، في تحقيق مستهدفات المنظمة البحرية الدولية للعام 2050، وذلك عبر البحث والخروج بحلول طاقة مستدامة وصديقة للبيئة تعتمد على أنواع الوقود المنخفضة الكربون/الخالية من الكربون، فضلا عن الأساليب المبتكرة للحد من الانبعاثات."

وأضاف بارتينسشلاجير: "يتيح لنا هذا المعرض منصة دولية لاستعراض خدماتنا لما بعد البيع وأبرز المبادرات الرامية لتعزيز تجربة العملاء. ويستفيد القسم من الشعبية المرموقة "لمعرض دبي العالمي للقوارب"، والذي يوفر لنا فرصة التواصل مع أصحاب الشركات والمصلحة والزوّار، تحقيقًا لمساعينا الرامية لتلبية الطلب المتنامي ومواكبة آخر التوجهات في السوق."

محرك الدفع الجديد

كما يستعرض القسم أيضاً محرك الدفع الجديد 16V2000 M96L من "إم تي يو" بقدرة طاقة إيقاف الوقود (المستمرة) وفق معايير آيزو بسرعة 2600 حصان وبمعدل دوران محرك 2450 دورة في الدقيقة، ليناسب السفن السريعة ذات قدرة الحمل المنخفضة، كاليخوت السريعة، والزوارق الدورية السريعة، والزوارق البوليسية، وسفن إطفاء الحريق. ويعزز المحرك من نسبة زخم القوة إلى الوزن ليوفر مزايا لا مثيل لها.

إضافة إلى ذلك، يستعرض المسعود للطاقة محرك "أكواماتيك ستيرن درايف D6-440A" من "فولفو بنتا"، والذي تم تطويره حصرياً لتحمّل عزم الدوران الهائل وقوة محركات الديزل D6 وD4، مع إمكانية التغيير الصامت والانزلاق الوظيفي بسرعات منخفضة من أجل مناورة دقيقة وسلسة. كما تم تصميم مروحيات الفولاذ المقاومة للصدأ لتحقيق أفضل تفاعل بين المروحيات الأمامية والخلفية، وضمان أكبر قدر ممكن من الكفاءة وسلاسة العمليات التشغيلية. كما يقدم القسم أيضاً أثناء مشاركته في المعرض الملاحي الأبرز في المنطقة جهاز التحكم "جوي ستيك" من "فولفو بنتا".

 ويستقطب معرض دبي العالمي للقوارب 2023 أبرز صانعي اليخوت الرائدين في العالم، إلى جانب عرض يخوت متنوعة بكافة الأشكال والأنواع والأحجام. ويشتهر المعرض بتقديمه أرقى ما يمكن من القطع الفنية المستوحاة من البحر ووصولا إلى الساعات الفاخرة التي تعرضها منافذ البيع بالتجزئة المتميزة.

اقرأ أيضًا: المسعود للطاقة يستعرض أول حل إماراتي للشحن الذكي في منتدى البيئة والتنمية

بيان صحفي معارض وفعاليات يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon