أهم 8 سيارات في معرض فرانكفورت للسيارات 2019

انتهى معرض فرانكفورت للسيارات 2019 بعدما قمنا في سترايف الشرق الأوسط بتغطية على مدار الساعة لأحداثه عبر موقعنا وحساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي، وإذا ما فاتتك أي منها، فإننا نضع بين يديك ملخصاً لأهم الطرازات التي شهدنا تدشينها لأول مرة على مستوى العالم.

لاندروفر ديفندر 2020

بعد انتظار دام 35 عاماً، قامت لاندروفر بإعادة تصميم ديفندر بالكامل، حيث تتبنى تصميماً عصرياً ذو شخصية كلاسيكية تحافظ على أمجاد الماضي، كما تتمتع بفخامة تليق بها مع قدرات أسطورية على الطرق الوعرة، ومقرر وصولها للأسواق الخليجية في 2020 بأسعار تبدأ عالمياً من 50 ألف دولار.

مرسيدس EQS

أكدت لنا مرسيدس بما لا يدع مجالاً للشك بأن مستقبل علامتها التجارية ينتمي إلى السيارات الكهربائية، حيث كشفت عن EQS الاختبارية وهي النسخة الكهربائية بالكامل لـ S-Class الليموزين الألمانية الأفخم، وقد رأيناها عصرية وراقية وترفة لدرجة لا تصدق مع بطارية تتيح لها سير 700 كم وتستغرق 22.5 دقيقة لكي تشحن 0-80% ما يجعلها مناسبة للغاية للحياة اليومية.. ولا يسعنا سوى ترقب وصولها للأسواق خلال الأعوام المقليلة المقبلة.

اودي RS7 سبورت باك

أبهرتنا اودي بتقديم RS7 سبورت باك التي تتمتع بأناقة وجاذبية لا تضاهى، مع إبهارنا بقوة 600 حصان، ما يتيح لها الانطلاق من 0-100 كم/س خلال 3.6 ثانية وحسب، ومقرر وصولها إلى الأسواق العالمية في نهاية 2019 بسعر يبدأ من 120 ألف دولار.

لامبورجيني سيان

صدمتنا لامبورجيني بتقديم سيان أول سياراتها الخارقة الهجينة على الإطلاق بتصميم لا يمكن وصفه سوى بأنه فضائي مع قوة 819 حصان بتسارع 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية بسرعة قصوى 350 كم/س، والأكثر إثارة للدهشة هو أن تصنيعها محدود على 63 نسخة بسعر 3.6 مليون دولار لكل واحدة وقد تم بيعها جميعاً بالفعل!

بي ام دبليو كونسيبت 4

تستعد بي ام دبليو لإطلاق الجيل القادم من الفئة الرابعة وإم 4، وتمهيداً لذلك كشفت عن كونسيبت 4 التي تعدُّ النسخة التجريبية لهما، وهي تتمتع بشبكة تهوية عملاقة وخطوط ديناميكية وشخصية جريئة مثيرة للإعجاب.

فولكس واجن ID.3

أهميتها كأهمية جولف وبيتل، هذه هي فولكس واجن ID.3 أول سيارة كهربائية بالكامل من الصانع الألماني، بإمكانها السير لما يصل إلى 550 كم بالشحنة الواحدة ولديها تقنيات متطورة للغاية حفاظاً على راحة وسلامة السائق والركاب، مع وعد الشركة بأن سعرها سيكون اقتصادياً يقل عن 30 ألف يورو.

هوندا E

وعد الصانع الياباني فأوفى، حيث تم الكشف عن النسخة الإنتاجية من السيارة الكهربائية هوندا إي، وهي طراز ذو تصميم لطيف كلاسيكي صنع للانتقال في المدينة بمدى سير 220 كم بالشحنة الواحدة، مع توفيرها بسعر 29,470 يورو.

هيونداي 45 EV

عندما تتخذ خطوة إلى الأمام، لا تنسى أبداً التاريخ الذي حققته، هذا هو ما فعلته هيونداي عندما كشفت عن EV 45 الاختبارية، حيث تستوحي تصميم سياراتها الكلاسيكية وتمزجه مع التصورات المستقبلية لكي تخرج لنا بطراز كهربائي يؤكد بأن السيارات القادمة الصديقة للبيئة ستحافظ على إرث محركات الاحتراق الداخلي الذي بُني على مدار عقود طويلة.

loaing icon