عشرات السيارات الجديدة... هذا أبرز ما جاء في معرض جدة الدولي للسيارات 2019

استقبلت المملكة العربية السعودية معرض جدة الدولي للسيارات 2019 في دورته الـ 41، والذي تم خلاله الكشف عن مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة.

اقرأ أيضاً: وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في جلف ترافيك الأسبوع المقبل

استمرت أحداث المعرض في الفترة ما بين 10 إلى 14 ديسمبر، وذلك في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، حيث كشفت علامات مختلفة عن أهم طرازاتها الأحدث، والتي سوف نلقي اليوم نظرة على أهمها.

 

تويوتا هايلاندر وC-HR

خلال أحداث المعرض، قُدمت تويوتا هايلاندر 2020 الجديدة كلياً بتصميم مستوحى من راف 4 الأصغر،مع زيادة مستويات الراحة والسلامة والجودة والكفاءة والرقي، الى جانب زيادة طولها وقدومها بمحرك 3.5 لتر بقوة 295 حصان، مع نسخة هايبرد بقوة 240 حصان.

أما C-HR موديل 2020، فقد حصلت على تحديثات عدة تشمل شبك أمامي ومصابيح ومصدات وجناح جديد مع عجلات قياس 17 إنش، إضافة لدعم أندرويد أوتو بنظام الترفيه ووجود محرك 2 لتر بقوة 144 حصان.

 

كيا K5 وسيلتوس وكادينزا

جذبت كيا الأعين بمعرض جدة مع تدشينها طرازات K5 وسيلتوس الجديدة كلياً، إضافة إلى كادينزا التي حصلت على تحديث فيس ليفت شامل.

K5 هي في الواقع الجيل الجديد من اوبتيما والتي تم تغيير اسمها لتطابق اسم نسختها الكورية، حيث تحمل تصميم مختلف تماماً بطابع رياضي وأوروبي للغاية مع شبك يحاكي جلد سمك القرش مع مصابيح خلفية متصلة ومظهر عام أنيق وراقي.

أما سيلتوس، فهي أحدث سيارات الكروس أوفر من العلامة الكورية وأصغرها أيضاً بهذه الفئة، ذات تصميم شبابي عصري مختلف، مع مقصورة عالية التقنية بشاشة قياس 10.25 إنش ونظام Bose صوتي فاخر وأنظمة أمان عالية ومحركين بقوة 140 أو 175 حصان.

في الوقت ذاته، تم تقديم كيا كادينزا بتحديث فيس ليفت شامل جذاب مع مصابيح LED أمامية وخلفية متصلة بشريط أحمر مع شاشة لمسية كبيرة قياس 12.3 إنش سريعة الاستجابة، الى جانب عدادات رقمية كاملة.

 

هيونداي سوناتا هايبرد وهيونداي كونا هايبرد

وصلت سوناتا هايبرد أيضاً إلى المعرض مع سقف مزود بألواح طاقة شمسية لزيادة مدى السير الكهربائي بمعدل 6 ساعات أسبوعياً مع قير حديث عالي الكفاءة، إضافة لمحرك هجين 2 لتر متصل بمولد كهربائي بقوة إجمالية 195 حصان ومعدل استهلاك 20.1 كم/لتر.

أما كونا هايبرد فهي تأتي بمحرك 1.6 لتر متصل بمولد كهربائي بقوة إجمالية 141 حصان مع دعم الشحن السريع للبطارية، إضافة لميزات تقنية عالية مثل غلق السيارة وفتح عبر الهاتف عن بعد وشاشة لمسية قياس 10.25 إنش مع أنظمة أمان متقدمة.

 

جي ايه سي GE3 الكهربائية

كشفت جي ايه سي الصينية عن طراز GE3 الكهربائية، والتي تعد أولى سياراتها من هذا النوع، حيث تتمتع بسعر منخفض نسبياً مقارنة بالخيارات الأخرى.

تأتي الكروس أوفر الجديدة مع بطارية متوسطة السعة، حيث تكفي بقطع مسافة 310 كم لكل شحنة، مع إمكانية شحن 80% منها خلال 30 دقيقة.

 

جمس اكاديا

كشفت لنا الصانعة الأمريكية عن اس يو في اكاديا 2020 المتوسطة الحجم، والتي تأتي مع تقنيات ذكية متميزة تشمل محرك جديد 2 لتر تيربو بقوة 230 حصان، إضافة الى خيار محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 310 حصان مع دفع رباعي والكثير من خصائص الراحة المتقدمة.

loaing icon