مرسيدس يخت: مواصفات وأسعار الاس كلاس بالسعودية

تحمل مرسيدس اس كلاس لقب مرسيدس يخت في المملكة العربية السعودية وعدة دول أخرى خليجية من فرط فخامتها وهيبتها وحجمها الكبير الذي يشبه اليخوت الفاخرة، وهو الأمر الذي يجعل الكثيرين يحلمون بأن يقتنوها ولو مستعملة بعد أعوام طويلة، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم مواصفات وأسعار مرسيدس يخت اس كلاس في المملكة.

اقرأ أيضاً: يوكن 2020: المميزات والمواصفات والاسعار

مرسيدس يخت 2020

تتمتع مرسيدس يخت اس كلاس بتصميم راقي تتجسد فيه الفخامة والرفاهية المعاصرة، حيث يمكنك تمييز السيارة من الجزء الأمامي عن طريق مصابيح LED الأمامية المتعددة الأشعة والمصد الأمامي ذي التصميم الجديد مع جناح متميز مستوحٍ من عالم الطائرات النفاثة.

مرسيدس يخت

كما توفر فتحات دخول الهواء الكبيرة الحجم تدفق هواء محسن لوحدات التبريد حيث استمدت شكلها الوظيفي من سباقات السيارات، وعتبات أبواب المزودة بتطعيمات ثلاثية الأبعاد من الكروم الشديد اللمعان.

وتحتوي مقصورة مرسيدس يخت اس كلاس على نظام ترفيهي بوجود شاشتي عرض ذات دقة عالية HD ويبلغ قطر كل شاشة منهما 12.3 بوصة وأزرار تحكُّم حساسة تعمل باللمس في عجلة القيادة وهذه الأزرار تستجيب للحركات المعقدة، مثل شاشة الهاتف الذكي بالإضافة إلى تمكين السائق من التحكم في النظام المعلوماتي بالكامل دون الاضطرار إلى إبعاد يديه عن عجلة القيادة.

وذلك بجانب نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور، والذي يتكون من 23 سماعة صوت عالية الأداء بالإضافة إلى مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) ونظام تبريد للمحافظة على الأطعمة والمشروبات بشكلٍ دائم مع أضواء محيطية أنيقة.

مرسيدس يخت

كما تحمل مرسيدس يخت كذلك العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، فعلى سبيل المثال وليس الحصر: نظام التحكم التلقائي في المسافة والسرعة والمساعدة في توجيه السيارة (نظام DRIVE Assistant) ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء.

وهناك أيضاً نظام كشف النقط العمياء، وفتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، و مساعد الرؤية الليلية Night View Assist Plus، وحساسات خلفية وأمامية، بالإضافة إلى 10 وسائد هوائية لحماية الركاب في حال حدوث تصادم قوي مع وسائد هوائية في أحزمة الأمان.

ومن حيث المحركات، نجد أنها تأتي مع خيارين، ليكون الأول V6 سعة 3 لتر مزدوج التيربو بقوة 367 حصان وعزم 500 نيوتن متر،  بينما تأتي الفئة الأعلى بمحرك V8 سعة 4 لتر مزدوج التيربو بقوة 469 حصان أو بقوة 612 حصان لنسخة AMG عالية الأداء مع عزم مذهل قدره 900 نيوتن متر لتسارع 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية فقط.

سعر مرسيدس يخت

هذا وتبدأ أسعار مرسيدس يخت اس كلاس عند 399 ألف ريال سعودي شامل ضريبة 15%.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon