مرسيدس gle .. أهم المواصفات والأسعار

تعد مرسيدس gle بمثابة مزيج مميز للغاية بين سيارات الكروس اوفر الرياضية وسيارات الكوبيه، حيث أنها تتبنى صيحة التصميم الكوبيه عبر إحدى نسختيها من خلال سقف مائل للخلف بحدة وشكل رياضي يجعلها أكثر جذابية ورياضية من المعتاد، واليوم سنعرفك على أهم ما تقدمه من مواصفات وأسعار.

اقرأ أيضاً: سيارات فخمه .. أهم وأبرز الأنواع التي يمكنك تأجيرها وشرائها

مرسيدس gle 2020


تتميز GLE كوبيه بشبكةٍ رأسيةٍ ثلاثية الأبعاد مصممة خصيصاً للسيارات الرياضية في الجزء الأمامي من السيارة. يتميز غطاء محرك السيارة بأنه محاطٌ بأجزاء مُقَبَّبَة ومزودٌ بشكلٍ مثاليٍ بإطار من مصابيح LED الأمامية العالية الأداء المصممة بأسلوبٍ أنيقٍ مع أجزاء أنيقة تشبه "الحواجب" وإضاءة مميزة في الليل أو النهار، مع شبك باناميركانا الأمامي ومنافذ التهوية الكبيرة.

مرسيدس gle

مواصفات مرسيدس gle

وبالنظر إلى الجانب نرى خطوط ديناميكية مميزة تمتد من المقدمة وحتى مؤخرة السيارة، أما الخلفية فتأتي بمصابيح خلفية نحيلة تُحاكي A-Class، نظام عادم مزدوج، جنوط العجلات أيضا جديدة بأحجام 18-22 إنش، بجانب وجود مشتت خلفي وأنابيب عادم رباعي.

مرسيدس gle

كما هو معتاد من طرازات مرسيدس gle، نجد داخلية مكسوة بجلود فاخرة مع نظام مرسيدس MBUX الترفيه المعلوماتي عبر شاشتين قياس  12.3 إنش بجوار بعضهما البعض، حيث تعرض شاشة العدادات الرقمية معلومات الأداء المختلفة مثل عداد وقت (عند القيادة على الحلبات) ومعلومات عن المحرك، مع عدة خيارات لتعديل خصائص عمل المحرك، هذا بالإضافة إلى مقود AMG عالي الأداء المغطى بجلد نابا وتطريز أحمر مع دواسة ناقل المنيوم.

مرسيدس gleكما تأتي مرسيدس gle مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تتضمن حساسات اصطفاف 360 درجة، نظام منع التصادم الأمامي مع مكابح اوتوماتيكية، نظام كشف النقطة العمياء، نظام الثبات الالكتروني، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام تنبيه السرعة الزائدة، تسعة وسائد هوائية، هذا بالإضافة إلى نظام تعليق هوائي +AMG Ride Control مع نظام ممتصات صدمات متكيفة +ADS، ما يعني أن السيارة كي تتكيف بحسب التضاريس أمامها، أي أنك لن تشعر بأي حفرة على الطريق.

مرسيدس gle
 

سعر مرسيدس gle

هذا ويبدأ سعر سعر مرسيدس gle عند ما يبدأ من 300 ألف ريال سعودي تقريباً قبل احتساب تكاليف الضرائب.

معلومات Mercedes مقال
loaing icon