مرسيدس GLE 2020 ...سيارة أوسع ورفاهية أفضل

الدمج بين السيارة الكوبيه والسيارة الرياضية المتعددة الأغراض. تتميز سيارة GLE كوبيه بأبعادها المذهلة. فشكلها الجانبي الذي يشبه الكوبيه وجوانبها المقببة القوية وجنوطها الكبيرة وخصائصها المميزة للسيارات الرياضية المتعددة الأغراض تضفي عليها لمسة جمالية خاصة، ونستعرض اليوم أحدث طراز من السيارة.


مرسيدس GLE 2020

التصميم الخارجي


تتميز GLE كوبيه بشبكةٍ رأسيةٍ ثلاثية الأبعاد مصممة خصيصاً للسيارات الرياضية في الجزء الأمامي من السيارة. يتميز غطاء محرك السيارة بأنه محاطٌ بأجزاء مُقَبَّبَة ومزودٌ بشكلٍ مثاليٍ بإطار من مصابيح LED الأمامية العالية الأداء المصممة بأسلوبٍ أنيقٍ مع أجزاء أنيقة تشبه "الحواجب" وإضاءة مميزة في الليل أو النهار، مع شبك باناميركانا الأمامي ومنافذ التهوية الكبيرة.

وبالنظر إلى الجانب نرى خطوط ديناميكية مميزة تمتد من المقدمة وحتى مؤخرة السيارة، أما الخلفية فتأتي بمصابيح خلفية نحيلة تُحاكي A-Class، نظام عادم مزدوج، جنوط العجلات أيضا جديدة بأحجام 18-22 إنش، بجانب وجود مشتت خلفي وأنابيب عادم رباعي.

 


التصميم الداخلي

كما هو معتاد من طرازات GLE، نجد داخلية مكسوة بجلود فاخرة مع نظام مرسيدس MBUX الترفيه المعلوماتي عبر شاشتين قياس  12.3 إنش بجوار بعضهما البعض، حيث تعرض شاشة العدادات الرقمية معلومات الأداء المختلفة مثل عداد وقت (عند القيادة على الحلبات) ومعلومات عن المحرك، مع عدة خيارات لتعديل خصائص عمل المحرك، هذا بالإضافة إلى مقود AMG عالي الأداء المغطى بجلد نابا وتطريز أحمر مع دواسة ناقل المنيوم.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الاخرى والتي تعمل على زيادة مستوى الرفاهية داخل المقصورة مثل مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، فتحات تهوية للمقاعد الخلفية، ويجب الإشارة إلى صف المقاعد الثالث الذي حصلت عليه السيارة.
 

 

الأمان

تأتي مرسيدس GLE مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تتضمن حساسات اصطفاف 360 درجة، نظام منع التصادم الأمامي مع مكابح اوتوماتيكية، نظام كشف النقطة العمياء، نظام الثبات الالكتروني، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام تنبيه السرعة الزائدة، تسعة وسائد هوائية، هذا بالإضافة إلى نظام تعليق هوائي +AMG Ride Control مع نظام ممتصات صدمات متكيفة +ADS، ما يعني أن السيارة كي تتكيف بحسب التضاريس أمامها، أي أنك لن تشعر بأي حفرة على الطريق.

 

مرسيدس GLE 2020 كوبيه

لم لا يعلم، تقدم مرسيدس ايضاً نسخة كوبيه من GLE، وهي تختلف تصميمياً عن GLE العادية، اذ تأتي بشقف خلفي مائل يشبه السيارات الرياضية، إلا أن مواصفاتها مشابهة لـ GLE العادية.


 

المحركات

 مرسيدس GLE 63

يتمتع طراز GLE 63 بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 570 حصان وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن.متر.

 

 مرسيدس GLE 43 تصبح مرسيدس GLE 53 في نسخة 2020

في حين أن طراز GLE 53 يأتي بمحرك 6 سلندر تيربو سعة 3 لتر بقوة 435 حصان وعزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر.


سعر مرسيدس GLE 2020

لم تعلن الشركة بعد عن الأسعار في الأسواق العربية، ولكن يبغ سعرها في الأسواق العالمية 79,300 دولار أي ما يعادل 297,000 ريال سعودي.

Mercedes مقال
loaing icon