مرسيدس G63.. الفخامة الألمانية والاداء المميز

مما لاشك فيه أن مرسيدس G63 تحتل مكانة بارزة في سوق سيارات الأس يو في، نظراً لما تتمتع به السيارة من تصميم أنيق ومحرك قوي بالإضافة إلى التقنيات المتطورة، ونستعرض فيما يلي مواصفات أحدث موديل من السيارة.
 

مرسيدس G63

المواصفات الخارجية

 تتمتع السيارة بتصميم فريد، حيث يتسم تصميم الزوايا والحواف بالدقة المعهودة، كما تأتي مع شبك التهوية التقليدي ذو الخطوط الأفقية مع مصابيح دائرية LED، كما أن المصد أصبح بتصميم رياضي أكثر وأدمجت به شبكة تهوية مميزة، وكما هو المعتاد يأتي غطاء المحرك بتصميم شرس يعبر عن سيارة ذات العضلات مع مصابيح الإشارات الجانبية عند طرفي الغطاء.

على جانبي السيارة نرى الإطارات الرياضية قياس 22 انش مع إطار من الكروم ومقابض الأبواب باللون الأسود، أما في الخلف فقد حصلت السيارة على باب صندوق جديد و تغير شكل الاسطبات صغيرة الحجم مع الحفاظ على شكل الإطار الاحتياطي الذي يعطي للسيارة لمسة رياضية.

 

مرسيدس G63 2020: التصميم الداخلي

أعادت مرسيدس تصميم مقصورة السيارة لتصبح أكثر بساطة وفخامة، فنرى الكونسول الوسطي لمرسيدس G63 يحتوي على مجموعة من الأزرار مع فتحات المكيف التي أصبحت بشكل دائري كلاسيكي، هذا بالإضافة إلى حصول التابلوه الامامي والكونسول الوسطي والمقود والمقاعد على جلود نابا الفاخرة.

أما عن التقنيات، فالسيارة تأتي مع شاشتين الأولى لوحة إعدادات السيارة والثانية لنظام الترفيه المعلوماتي وكلاهما يأتيان بقياس 12.3 إنش، هذا بجانب العديد من المميزات الاخرى، مثل فتحة المكيف الخلفية، والمكيف الأوتوماتيكي متعدد المناطق، المقود الكهربائي متعدد الإستخدامات، المقاعد المدفئة، إضاءة هالوجينية داخلية وغيرها الكثير.

 


 

الأمان 

حصلت مرسيدس G63 على باقة مساعدة القيادة من مرسيدس وتجمع هذه الباقة بعضاً من أكثر أنظمة السلامة تقدماً؛ حيث تساعدك في تجنب الحوادث والاستمتاع بتجربة قيادة أكثر راحةً واسترخاءً. تحذرك هذه التقنيات الذكية من الخطر الوشيك، بل وتتدخل بفاعلية عند الضرورة. وفيما يأتي بعض من الوظائف في باقة مساعد القيادة Driving Assistance: القيادة شبه التلقائية على الطرق السريعة والطرق الريفية وكذلك داخل المدينة والكبح التلقائي في المواقف الحرجة عند الضرورة والدعم الفعال أثناء مناورات القيادة والمراوغة؛ حيث تهدف إلى توفير راحة أكبر وتقليل المجهود الذي يبذله السائق عن طريق تخفيف التوتر والأعباء على السائق، وهذا بدوره يُحسِّن السلامة لكل مستخدمي الطرق.

هذا بالإضافة إلى العديد من الانظمة مثل حساسات اصطفاف 360 درجة، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تنبيه اشارت المرور،نظام المكابح المانعة للانغلاق، نظام مساعدة المكابح التلقائي، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح، نظام مساعد الجر وغيرها الكثير.

 

 

المحركات

تتمتع السيارة بمحرك  ثماني الاسطوانات مع تيربو مزدوج بقوة 585 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يمكنّها التسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثوان، كما تبلغ سرعتها القصوى 220 كم/ساعة.

 

سعر مرسيدس G63

هذا ويبدأ سعر مرسيدس G63 من 500,000 ريال سعودي.

Mercedes مقال
loaing icon