مرسيدس CLA 2020 الجمع بين الفخامة والاداء العملي بسلاسة

مرسيدس CLA 2020

التصميم الخارجي

تتمتع مرسيدس CLA بتصميم راقي تتجسد فيه الفخامة والرفاهية المعاصرة، كما أن الشكل الخارجي مستوحى من CLS حيث أنها أكثر رياضية بمصابيح LED أمامية وخلفية نحيلة، مع شبك أمامي ثلاثي الأبعاد مطعم بالكروم ومدمج به شعار الشركة (نجمة مرسيدس المميزة)، وكشافات ضباب قوية، وغطاء محرك منحوت مع سقف مائل يحافظ على مظهر كوبيه، وكذلك الخط الجانبي الممتد على طول السيارة والذي يبدو مرة أخرى وكأنه مقوّس للأعلى بدلا من الخطوط الجانبية المنفصلة.

وزادت أبعاد مرسيدس CLA 2020 مقارنة بالموديل السابق، حيث بات طولها 4.688 متر بزيادة 48 ملليمتر، في حين أن قاعدة عجلاتها 2.729 متر بزيادة 30 ملليمتر،مع زيادة السعة التخزينية بالحقيبة الخلفية بمقدار 10 لتر إلى 460 لتر، وتأتي CLA 2020 الجديدة أعرض بمقدار 53 ملم ليصل عرضها إلى 1.830 متر،مع ارتفاع يصل إلى 1.439متر.

 

التصميم الداخلي

صُممت مقصورة مرسيدس CLA الداخلية لتعبّر عن الفخامة والأناقة الألمانية، فهي تتميز بتجهيزات جديدة فاخرة تشمل مواد عالية الجودة استخدمت في التصميم الداخلي للسيارة مع اللمسات النهائية المُنمَّقة، وتتضمن هذه الخامات مقاعد من الجلد الفاخر مع زخرفات خشبية وكربونية ولمسات معدنية.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فقد حصلت CLA في مقصورتها على نظام MBUX بشاشتين 7 إنش إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، كما بإمكان العملاء طلب الشاشتين بحجم 10.25 إنش، كما يمكنك التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الملاحة، مع إضافة لدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وذلك كله مع نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور Burmester، مع مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) وراديو ومشغل MP3.

ما يجعل السيارة أفضل من مثيلاتها هو اختيار الأضواء المحيطة المتوفرة بعدد 64 لوناً، وقد ساهم هذا الأمر في إبراز جميع تفاصيل السيارة في صورة مثالية.

 

الأمان

تمتلك مرسيدس CLA باقة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق وفي مقدمتها نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، ونظام مراقبة ضغط إطارات الهواء، ونظام كشف النقط العمياء، وفتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، والتحكم في ثبات المركبة (VSC)، ومساعد الرؤية الليلية Night View Assist Plus، وحساسات خلفية وأمامية، بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية لحماية الركاب في حال حدوث تصادم قوي، و ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال.

 

الفئات

تتوفر مرسيدس CLA في السعودية بأربع فئات وهي:

- مرسيدس CLA 200

- مرسيدس CLA 250

- مرسيدس CLA 35 AMG

- مرسيدس CLA 45 AMG

وتتوفر جميع الفئات مع نفس المحرك وهو محرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر بقوة تتراوح بين 160 حصان في الفئة الأقل، وصولاً الى 420 حصان في الفئة الأعلى CLA 45 S AMG.

هذا ويبدأ سعر مرسيدس CLA من 170,000 ريال سعودي.

Mercedes مقال
loaing icon