مرسيدس ِA Class.... فخامة ألمانية بسعر مناسب

طرحت مرسيدس A Class لأول مرة بغرض توفير سيارة مميزة بسعر معقول، حيث تطمح مرسيدس لإرضاء كل الفئات، ونستعرض اليوم أبرز مواصفات A Class 2020.

 

مرسيدس A Class

التصميم الخارجي

تتمتع الفئة A من سيارات مرسيدس بتصميم راقي تتجسد فيه الفخامة والرفاهية المعاصرة, حيث يمكنك تمييز السيارة من الجزء الأمامي والذي يوحي بالثقة بالنفس والجاذبية في الوقت نفسه عن طريق شبك أمامي ثلاثي الأبعاد مطعم بالكروم مدمج به شعار الشركة (نجمة مرسيدس المميزة), مع المصابيح LED الأمامية المتعددة الأشعة, و مصد أمامي بتصميم جديد, كما توفر فتحات دخول الهواء الجانبية الكبيرة الحجم مع ريشة توزيع الهواء الأمامية ثلاثية الأبعاد تدفق هواء محسن لوحدات التبريد، وفي الجانب تسيطر الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة، والتي تتميز بوجود إضاءة LED وكشافات الضباب القوية, وتعتمد سيارات الفئة A من مرسيدس على قاعدة عجلات 2.729 متر, مع ارتفاع يصل الى 1.446 متر, بينما يصل طول السيارة إلى 4.549 متر, مع عرض 1.796 متر.

 

التصميم الداخلي في مرسيدس A Class 2020

تتمتع المقصورة الداخلية لسيارات الفئة A من مرسيدس بتصميم محوري رائع, حيث تتميز بالسلاسة في التنقل بين التابلوه ووحدة التحكم المركزية , كما تنفرد هذه الفئة من السيارات بالقدرة على الاختيار بين مكونات الحلي والإضاءة المحيطة المناسبة لعرض الأشياء بصورة أفضل,بالإضافة إلى  سقف ينزلق بسلاسة وجاذبية لا متناهية.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فقد حصلت على نظام MBUX بشاشتين 7 إنش إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، كما بإمكان العملاء طلب الشاشتين بحجم 10.25 إنش، كما يمكنك التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الملاحة، مع إضافة لدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وذلك كله مع نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور Burmester، مع مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) وراديو ومشغل MP3.

 

الأمان في مرسيدس A Class سيدان

تقدم مرسيدس الكثير من خصائص الأمان القياسية في سيارات الفئة A مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS, مساعد الفرامل BA, ونظام التحكم في ثبات المركبة (VSC), ونظام توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD, و أجهزة إستشعار الإصطفاف, مع كاميرا خلفية, ونظام التحكم في الجر, ونظام PRE-SAFE.

 

الفئات والأسعار

تأتي الفئة A من مرسيدس مع أربع فئات وهي:

  • A 200 بمحرك سعة 1.3 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 120 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن.متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 8.1 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 230 كم/ساعة.

  • A 250 بمحرك سعة 1.3 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 118 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن.مترمع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 6.7 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 240 كم/ساعة.

  • Mercedes-AMG A 45 4MATIC بمحرك سعة 2 لتر تيربو بقوة 225 حصان مع عزم دوران 400 نيوتن.متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 4.8 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ساعة.

  • Mercedes-AMG A 45 4MATIC بمحرك سعة 2 لتر تيربو بقوة 421 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن.متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 3.9 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 270 كم/ساعة.

وتبدأ أسعار مرسيدس A Class من 149,799 ريال سعودي.

Mercedes مقال
loaing icon