شقة في المياه وبداخله مستشفى.. يخت غير كل اليخوت

من منا لا يرغب في الاستفادة من إجازة في وسط مياه البحار والمحيطات حيث الهدوء الطمأنينة؟ بالتأكيد الجميع متفقون على أن التواجد على متن يخت فاخر للاستفادة من هذه اللحظات سوف يكون أمراً رائعاً.

المساكن البحرية باتت مطلوبة

يخوت

Ulyssia هو مفهوم يخت "سكني" فاخر من شركة Ulyssia Residences AG الناشئة. يبلغ عمر الشركة، التي يقع مقرها حاليًا في ألمانيا، 8 أشهر لكن أحلامها أكبر من أحلام الأسماء المعروفة في صناعة اليخوت.

إن المساكن في البحر ليست فكرة جديدة. لكن حتى هذه اللحظة، كان تجسيد هذه الأفكار بطيئًا لأنه، كما اتضح، فإن إرسال مركبات مائية عملاقة مكتظة بالناس في رحلات طويلة أو لا تنتهي حول العالم قد يكون أمرًا جميلًا أن نحلم به، إلا أن تحقيقه ليس بالأمر السهل.

إذاً ترغب شركة Ulyssia Residences AG في أن تكون اسم صعباً في ما خص عالم المساكن البحرية من خلال يختها Ulyssia، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق سنوات قبل أن تتمكن من الإبحار. هذا وكان قد تم تقديم هذا اليحت المفهوم في نسخة 2024 من معرض بالم بيتش الدولي للقوارب.

سفينة ضخمة

يخوت

قام بتصميم المظهر الخارجي لليخت هذا، المصمم الشهير إسبن أوينو، كما شارك أيضًا في البناء شركة Meyer Werft، المتخصص في بناء السفن البحرية الكبيرة الحجم.

Ulyssia بشكل عام سفينة ضخمة، حيث يبلغ طولها الإجمالي 324 مترًا (1063 قدمًا)، ولكن على عكس سفن الرحلات البحرية التقليدية، ستكون أصغر من حيث سعة الإقامة. بعد كل شيء، سوف تحتوي Ulyssia على "منازل" في البحر، وبالتالي فإن الهدف هو جعلها فسيحة ومريحة قدر الإمكان ما يعني أنها ستكون مزودة بوسائل راحة متنوعة.

في Ulyssia سيكون هناك 119 مسكنًا و13 جناحًا للضيوف، بأحجام وتكوينات مختلفة، مع تصميمات داخلية مخصصة من تصميم FM Architettura. تبلغ مساحة أصغر منزل في السفينة 166 مترًا مربعًا، بينما تبلغ مساحة أكبر منزل 1400 مترًا مربعًا.

وسائل راحة متعددة

يخوت

أما شركة Chenot فستقدم كل الأمور التي تتعلق بالصحة واللياقة البدنية، وهذا يعني ان Ulyssia  سوف تحتوي على منتجع صحي ومركز للرياضة واللياقة البدنية، إضافة إلى مركز للرعاية الصحية، مثل العناية بالأسنان، ومنشأة طبية تقدم أي شيء من الأشعة السينية إلى المناظير والرنين المغناطيسي. قد يبدو هذا مبالغًا فيه، لكن المستشفى أمر لا بد منه لأي سفينة تخطط للبقاء في البحر لعدة أشهر متتالية.

ستشمل وسائل الراحة أيضًا مطاعم تقدم مأكولات عالمية وطهاة مشهورين، وعددًا من حمامات السباحة ونادي شاطئي مثير للإعجاب، ونادي غوص، ومسرح، وسينما، ومكتبة كبيرة. سيكون لدى Ulyssia أيضاً الكثير من قاعات المؤتمرات ومساحات العمل المخصصة لرجال الأعمال، إضافة إلى طائرتي هليكوبتر لاستخدامهما في أي حالة طارئة أو للأنشطة الترفيهية.

صديقة للبيئة

يخوت

سيكون لدى السفينة "نظام الطاقة الأكثر تقدمًا واستدامة من الناحية التكنولوجية"، بالإضافة إلى "نظام متكامل تمامًا لإعادة تدوير ومعالجة النفايات". كما وستتمكن من التحرك بالسكان إلى أماكن سياحية مميزة ووجهات نائية أماكن الغريبة.

ملكية المنزل على متن الطائرة ستكون لمدة 50 عاما مع إمكانية تمديدها بعد ذلك وبتكلفة سنوية ملكية تقدر بـ 3.5% من سعر الشراء الأولي.

اقرأ أيضاً: من نيويورك إلى لندن تحت المياه بلمح البصر.. غواصة أسرع من الصوت

يخوت
loaing icon