لماذا تحتوي بعض السيارات على أضواء تحتها؟

إذا كنت تشاهد فيلم Fast and Furious ربما لاحظت إضاءة جميع سيارات السباق بأضواء متوهجة من أسفل هياكلها. وغالبًا ما يطلق على هذه الأضواء المثبتة أسفل السيارات اسم العلامة التجارية "underglow". وهي في الحقيقة أحدى ملحقات ما بعد البيع التي تم تركيبها لأسباب تزيينة بحتة. ولقد جعلتها التطورات التقنية الحديثة رخيصة الثمن وسهلة التثبيت، ولكنها غير قانونية في العديد من البلدان.

لمحة تاريخية

الضوء السفلي في السيارة

طالما كانت هناك سيارات، كان هناك أصحاب سيارات يعدلونها. إنها طريقة رائعة للتعبير عن النفس. مع العلم أنه هناك عدد لا يحصى من التعديلات الآمنة وغير المكلفة التي يمكنك تثبيتها.

ففي عام 1987، حصل أندرو ويلسون على براءة اختراع "إضاءة التأثيرات الأرضية" للسيارات. واستخدمت الأنظمة المبكرة أنابيب النيون، على غرار العلامات المتوهجة التي غالبًا ما تعلقها الشركات فوق أبوابها ونوافذها.

ويمكن للأنابيب الزجاجية المليئة بالغازات مثل النيون أن تخلق أضواء متوهجة ملونة. لكن هذه الأنابيب الزجاجية حساسة وليست حلاً رائعًا للسيارات التي ستشق طريقها على الطريق. ومع ذلك، فإن العديد من أصحاب السيارات المخصصة يقدرون الضوء المتوهج الذي يضيء أسفل المركبات.

وفي منتصف التسعينيات تم إدخال أضواء التوهج أو "التأثيرات الأرضية" باستخدام مصابيح LED. إنها أرخص بكثير، وأكثر ثباتًا، وتستهلك قدرًا أقل من الكهرباء.

ولا ينتج مصباح LED واحد نفس التوهج الذي يحدثه أنبوب النيون، لكن الميكانيكيين الماهرين وجدوا أنه إذا قمت بتعليق ما يكفي منها، فيمكنك خلق نفس التأثير. وبحلول الوقت الذي تم فيه إصدار فيلم The Fast and The Furious في عام 2001، كانت هذه التأثيرات الأرضية المتوهجة عنصرًا أساسيًا في السيارات المعدلة.

غير مرغوب فيها

الضوء السفلي في السيارة

تستخدم أقسام الشرطة والإطفاء إضاءة المركبات بشكل استراتيجي لإنفاذ القوانين ولتظل مرئية أثناء القيام بالمهمات. لذلك سرعان ما أصبحت مصابيح LED السفلية المتوهجة أمراً غير مرغوب فيه بالنسبة للسلطات.

في هذا السياق حظرت العديد من الدول استخدام اللون الأحمر والأزرق السفلي المتوهج. وبالإضافة إلى ذلك، لقد حظرت العديد من الولايات التأثيرات الأرضية الوامضة، حتى على إيقاع النظام الصوتي في سيارتك. لكن لا تزال بعض الأماكن تسمح بالإضاءة الأرضية، كما في الممتلكات الخاصة ومعارض السيارات.

لذلك قبل الشروع في تركيب هذا النوع من الأضواء، تأكد من أن قوانين بلدك تسمح بها، وإلا ستواجه مشكلة مع سلطات إنفاذ القانون.

اقرأ أيضًا: صح أم خطأ: يجب تغيير فلتر الهواء كل شهر

نصائح للقيادة سيارات معدلة حقائق
loaing icon