هيونداي موتور سبورت تدمج القوة ومفاهيم الاستدامة في سباقات السيارات الكهربائية

يشارك فريق هيونداي "موتور سبورت" قريبًا في البطولة الافتتاحية لسباق السيارات الكهربائية بالكامل PURE ETCR، والتي ستنطلق في وقت لاحق هذا العام، ويتوقع أن تضع هذه البطولة معيارًا جديدا لسباق السيارات الكهربائية حول العالم وتشجع على تسريع الانتقال إلى التنقل الخالي من الانبعاثات، وتشارك هيونداي في البطولة لجعل رياضة السيارات صديقة للبيئة.

إقرأ أيضاً: هيونداي i20 N 2021 أحدث هاتشباك رياضية

المنافسة في بطولة PURE ETCR

فيلوستر- N ETCR

ينافس فريق هيونداي "موتور سبورت" في بطولة PURE ETCR بسيارة فيلوستر N ETCR الجديدة والكهربائية بالكامل والتي تتميز بالأداء العالي. ويبشر انتاج فيلوستر N ETCR بعصر جديد ومثير لشركة هيونداي تقام فيه السباقات معتمدة على السيارات الكهربائية لتصبح أحد ركائز عمل الشركة.

التعاون بين فريق "موتور سبورت" وهيونداي N

سيارة هيونداي أي20- Coupe WRC

تتنافس هيونداي موتور سبورت في بطولة WRC بسيارة أي20- Coupe WRC، والتي تعتمد على نسخة معدلة من طراز أي 20. فيما يتسابق طراز أي 30- N TCR في بطولة WTCR، وتعتمد هذه السيارة المخصصة للرحلات السياحية على أول نموذج إنتاج عالي الأداء للشركة، وهو أي 30- N. تُظهر كلتا السيارتين كيف تعمل طرازات هيونداي المخصصة للطرق كأساس مثالي لسيارات السباق التنافسية لفريق هيونداي موتور سبورت.

تم تجهيز سيارة أي 20- Coupe WRC بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر مع حقن مباشر، يتصل بناقل حركة تسلسلي بست سرعات، مع دفع رباعي ويوفر قوة قصوى تبلغ 380 حصانًا، و450 Nm عزم دوران، ويعمل فريق موتور سبورت حاليًا على تطوير مجموعة نقل حركة هجينة معتدلة لطراز أي20-WRC، كدليل إضافي على التزام الشركة بالاستدامة في نماذج الأداء الخاصة بها، ومن المقرر إطلاقها في عام 2022، ومن المقرر أن تكون أول سيارة رالي في العالم بمثل هذه التكنولوجيا المتقدمة.

طراز أي 30- N TCR

أي 30- N TCR

ويتم تشغيل طراز أي 30- N TCR بمحرك داخلي رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني بسعة 2 لتر متصل بعلبة تروس متتابعة بست سرعات، ويتميز هذا الطراز بالدفع بالعجلات الأمامية، كما أنه مزود بخزان وقود سعة 100 لتر، يوفر قوة قصوى تبلغ 350 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 450 Nm.

تختبر هيونداي أحدث تقنياتها المتطورة لتطوير سيارات صديقة للبيئة في رياضة سباق السيارات، بحيث يؤثر هذا النهج له على نحو مباشر على نماذج إنتاج N المستقبلية للشركة، من خلال تبادل المعارف والابتكارات التقنية، على سبيل المثال، جاء تصميم أحدث سيارة هاتشباك قادرة على السير في حلبات السباق وهي أي 20-N الجديدة كليًا، متأثرا بشكل مباشر بسيارة أي 20- WRC. حيث يحمل محرك أي 20-N الجديد كليًا نفس وزن الحد الأدنى المطلوب في سباق WRC ويحمل جناح سقف مستوحى من الرالي لتعزيز الديناميكا الهوائية.

سيارة أي 20- N رالي2

أي 20- N رالي2

كشف قسم العملاء في هيونداي "موتور سبورت" مؤخرًا عن سيارة أي 20- N رالي2 وهي سيارة رالي جديدة تمامًا مخصصة للفرق والسائقين، ليكون هذا الكشف مثالا آخر عن التعاون الوثيق ين فريق "موتور سبورت" وخط هيونداي N لتطوير الأداء. وتستند سيارة أ ي 20- N "رالي2" على الأساس القوي لشاسيه أي20- Nالجديد كليًا.

في المقابل يعتمد شكل أ ي 20- N "رالي2" على المظهر الديناميكي لسيارة الطرق باختلافها، ويتبنى فلسفة التصميم الجديدة لهيونداي "الرياضية الحسية" ويتضمن العديد من عناصر التصميم المستوحاة من عالم رياضة السيارات كذلك.

فيلوستر- N ETCR أول سيارة كهربائية عالية الأداء

فيلوستر- N ETCR صورة 2

قام مهندسو هيونداي "موتور سبورت" بتصميم وبناء أول سيارة كهربائية بالكامل عالية الأداء للشركة، قبل بطولة PURE ETCR، هي فيلوستر- N ETCR، تم التصميم في المقر الرئيسي لموتور سبورت في بلدة Alzenau، وهي تعتمد على نسخة معدلة للغاية من طراز هيونداي فيلوستر N، تماما مثل طرازي أي 30- N TCR، وأي 20- N Rally2.

تأتي هذه السيارة مزود بحزمة بطارية بقوة 798 فولت من شركة "ويليام أدفانست إنجنيرج"، وتتميز البطارية المثبتة في أرضية السيارة، بنظام تعليق خلفي مزدوج، ويختلف الهيكل بشكل جذري عن أي مشروع سابق لفريق هيونداي "موتور سبورت"، حيث تتميز بقدرة قصوى تبلغ 500 كيلو واط (أي ما يعادل 680 حصانًا)، وقوة مستمرة تبلغ 300 كيلو واط. ويتكون محرك فيلوستر- N ETCR من أربعة محركات - اثنان لكل عجلة - متصلة بصندوق تروس أحادي.

هيونداي سيارات كهربائية بيان صحفي Hyundai سباقات أخبار السيارات
loaing icon