هيونداي تكشف عن الصور الاولى لسيارة IONIQ 5 الكهربائية المتطورة

كشفت شركة هيونداي موتور النقاب عن أول صورة تشويقية لسيارة IONIQ 5 متوسطة الحجم CUV المرتقبة، التي تعتبر من السيارات الكهربائية المتطورة جداً من ناحية مدى السير وسرعة الشحن.

اقرأ أيضًأ: سيارات هيونداي 2021 الهايبرد والكهربائية

نظام مبتكر

ستكون IONIQ 5 أول سيارة تأتي مع النظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP) التابع لمجموعة هيونداي موتور، وهو نظام مبتكر تم تصميمه حصريًا للجيل التالي من المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، والتي ستطلق حقبة جديدة من التنقل النظيف للشركة.

تجربة فريدة

سيارة  IONIQ 5

يوفر التصميم المميز بمفهوم Parametric Pixel  لسيارة  IONIQ 5 تجربة فريدة لا يمكن الإستمتاع بها إلا في سيارات BEV المخصصة. تشتمل عناصر تصميم IONIQ 5 المميزة على واجهة أمامية مزينة بمصفوفات من الأضواء المستوحاة من وحدات البكسل توحي بالتكنولوجيا الرقمية. كذلك هي أيضًا أول سيارة هيونداي التي تتميز بغطاء صدفي يمتد عبر عرض السيارة بالكامل، مما يقلل الفجوات ويخلق مظهراً عالي التقنية. كما أن العجلات المحسَّنة Aero تعكس أيضًا سمة تصميمParametric Pixel ، والتي يتم تقديمها بقطر فائق الحجم يبلغ 20 بوصة، وهي أكبر جنوط تم تركيبها على الإطلاق في سيارةHyundai EV .

شحن فائق السرعة

سيارة  IONIQ 5

وتأتي السيارة مدعومة بتقنية(V2L)  التي تعمل كمصدر طاقة عام (110/220 فولت)، وبتقنية الشحن الفائقة السرعة التي تمكن من القيادة لأكثر من 100 كيلومتر بشحن لمدة 5 دقائق فقط .

وستظهر IONIQ 5 لأول مرة في العرض الأول عبر العالم الإفتراضي في فبراير 2021.

هيونداي سيارات كهربائية Hyundai اصدارات جديدة
loaing icon