هيونداي بروفيسي النموذجية تستبدل عجلة القيادة بأمر أروع بكثير

ظهرت هذا العام الكثير من السيارات النموذجية التي تعدنا بمستقبل مبهر للسيارات، وهيونداي بروفيسي (Prophecy) هي بكل تأكيد واحدة من أكثرها تميزاً، حيث أنها تستبدل عجلة قيادة بشيء مستوحى من ألعاب الفيديو!

اقرأ أيضاً: بورشه تقدم تقنيةً مبتكرة للطباعة الثلاثية للمقاعد المستقلة المتكاملة

بدلاً من عجلة القيادة المعتادة، قررت هيونداي استكشاف فكرة استبدالها بأيدي تحكم تسمح للسائق بتولي القيادة عندما يتم وقف تشغيل نظام القيادة الذاتية، حيث يمكن الإمساك بعصا التحكم وإمالتها يميناً ويساراً.

تخرج عصا تحكم واحدة من الكونسول الوسطي، وواحدة أخرى من الباب الجانبي بجوار السائق، ويوفر هذا التصميم المزيد من الراحة لكافة الركاب بفضل زيادة مساحة المقصورة.

هذا التصميم يحسن أيضاً الرؤية الى الخارج، اذ بدلاً من الاعتمداد على لوحة قيادة تقليدية، تستخدم هيوندا بروفيسي شاشة أفقية بكامل عرض المقصورة لعرض تفاصيل نظام الترفيه المعلوماتي والعدادات.

هذا، وتعتبر بروفيسي نظرة على أهم الأفكار التي تمتلكها هيونداي لإحداث ثورة حقيقية في عالم السيارات خلال العقود المقبلة، رغم أنه من المستبعد أن يتم تطبيق هذه الفكرة في أي وقت قريب، ولكن هيونداي سوف تستخدم في الوقت نفسه عدة مكونات ولمسات تصميمية بها في تصميم وإصدار سياراتها القادمة.

سيارات هيونداي سيارات نموذجية Hyundai سيارات كورية جنوبية أخبار السيارات
loaing icon