هكذا تجمع Audi e-tron GT بين التقنيات والمهارة والحرفية

تعكس سيارة Audi e-tron GT الجديدة التي سنتعرف عليها اليوم، كل الشغف الذي تتمتع به أودي في تطوير وبناء السيارات.

اقرأ أيضًا : سيارة Audi e-tron Sportback الكهربائية بالكامل متوفرة الآن في الشرق الأوسط

تقنيات جديدة مخصصة

اودي

لإنتاج سيارة غران توريزمو تعمل بالكهرباء في  Audi Böllinger Höfe  في موقع نيكارسولم، تستخدم الشركة تقنيات جديدة مخصصة. ومع ذلك، يتم تطبيق اللمسات الأخيرة من قبل أيدي ماهرة للغاية. وبما أن العمل الفني الديناميكي يجب أن يبدو جيداً أيضاً، فقد جلبت أودي الذوق الموسيقي والكفاءة الفنية في تأليف صوت فريد لسيارةe-tron GT ، يبدو قوياً تماماً كما يليق بأودي.

 

ورشة تجمع بين المهارة الحرفية

اودي

تم تصنيع مساحات كبيرة من هيكل Audi e-tron GT الكهربائية بالكامل من الفولاذ والألمنيوم فائق القوة. ولإنتاج هذا المزيج من المواد بالكميات المخططة، تم إنشاء ورشة "بودي شوب" تجمع بين المهارة الحرفية للموظفين، مع الإمكانات الكاملة لتكنولوجيا الإنتاج الآلي.

وتتألف الورشة من خط تجميع مبتكر يمر عبره كل هيكل مرتين. وتم تصميمه بما يسمى بإطار الإطارات ثنائي الإتجاه، حيث يتم إستخدام عشرة روبوتات لربط الألواح الجانبية الداخلية والخارجية. وهو يجمع بين جميع خطوات التصنيع في نظام واحد، مما يجعل إنتاج Audi e-tron GT ممكنًا على مساحة الأرضية الحالية للمصنع.

 

خط تجميع مشترك

مصنع اودي

من جهته يشمل خط التجميع الموسع 36 دورة بدلاً من الدورات الـ 16 السابقة. وتشترك e-tron GT مع R8 في هذارالخط، بحيث يتم نقل كلا الطرازين بإستخدام نفس مركبات النقل بدون سائق، ونظام خط أحادي يعمل بالكهرباء. وفي إحدى محطات الخط  يعمل البشر والروبوتات جنباً إلى جنب. كذلك تتوفر طابعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج مساعدات تجميع مخصصة بناءً على طلب الموظفين. وبمجرد الانتهاء، يتم قيادة كل سيارة لمسافة 40 كيلومتراً على الطرق العامة، والتي تشمل أيضًا أقساماً على الطريق السريع وفي حركة المرور الحضرية.

 

صوت إلكتروني

صوت اودي

بما أن Audi e-tron GT هي سيارة مليئة بكل شغف أودي، فهذا الأمر ينطبق أيضًا على صوتها. فقد قام المهندسان رودولف هالبمير وستيفان جسيل بتصميم الصوت الإلكتروني التدريجي على الكمبيوتر في مختبر الصوت.

وكما هو الحال مع كل سيارة كهربائية، تتميز e-tron GT أيضًا بنظام التنبيه الصوتي للمركبة القانوني (AVAS) ، الذي يصدر صوت عبر مكبر مثبت في مقدمة السيارة. وبالنسبة للعملاء الذين يطلبون حزمة الصوت الإختيارية، يتم إضافة مكبر صوت ثانٍ كبير في الخلف. في موازاة ذلك، يوفر مكبرا صوت في الداخل تجربة صوتية عاطفية، بحيث تعمل وحدتا تحكم على تغيير صوت e-tron GT بإستمرار بناءً على متغيرات السرعة.

أما نظام Audi drive select فهو يسمح للسائقين بتحديد ما إذا كانوا يرغبون في تجربة الصوت ومدى شدته.

اودي سيارات كهربائية بيان صحفي Audi e-tron أخبار السيارات تقنيات المستقبل
loaing icon