هذه هي افضل شواحن سيارات كهربائية يمكنك استخدامها في منزلك

يعتبرامتلاك سيارة كهربائية قرار صائب له العديد من الفوائد، ولكن إعادة شحن بطارياتها قد يكون أمرًا شاقًا، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة لم يتم فيها تطوير البنية التحتية بشكل جيد. حتى لو لم يكن الأمر كذلك وكنت تمتلك طرازًا حديثاً، فإن إعادة شحنه بالكامل لا يزال يستغرق وقتًا أطول من التزود بالوقود في السيارات التقليدية ذات المحرك الذي يعمل بالوقود، لذلك لا يزال عليك قضاء بعض الوقت في موقف للسيارات لشحنها، وهو الوقت الذي يمكن أن تقضيه في المنزل مع عائلتك.

إقرأ أيضاً: فولكس واجن تختبر تقنية الشحن الآلي للسيارات الكهربائية بالروبوتات

اجهزة الشحن المنزلية

اجهزة الشحن المنزلية

لحل هذه المشكلة، طورت العديد من الشركات أجهزة شحن منزلية يمكنك شراؤها وتثبيتها في المنزل، لكن قبل أن ننظر إلى بعضها، يجب أن تدرك أن هناك نوعين رئيسيين من أجهزة الشحن، سلكية أو موصلة.

بمجرد تحديد نوع الشاحن الذي تريده، من المهم مراعاة كمية الطاقة بالأمبير (الأمبيراج). كلما زاد ارتفاع الامبيراج، زادت سرعة شحنه، هذا ومن المؤكد ان سرعة الشحن تعتمد أيضاً على النظام الكهربائي لمركبتك الكهربائية، ولكن حتى إذا لم تستطع سيارتك الحالية الاستفادة الكاملة منه، احصل على شاحن بقوة 30 أمبير على الأقل، كونه من المرجح أن تشتري سيارة أحدث في النهاية، وستتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الشاحن.

شاحن ChargePoint Home Flex

شاحن ChargePoint Home Flex

هو شاحن منزلي مزود بتقنية WiFi قادر على توصيل قوة كهربائية تصل لغاية 50 أمبير. وهي متوفرة إما بإصدارات سلكية أو موصولة، وتوفر الأخيرة للعملاء الاختيار بين مقبس NEMA 14-50 أو مقبس NEMA 6-50.

يأتي كلا الإصدارين بكابل بطول 7 أمتار، ويبلغ سعر هذا الشاحن حوالي 699 دولارا أميركيا تقريباً، مع العلم انه قد يختلف قليلاً بحسب المواصفات والتفاصيل، ومصدر الشراء.

شاحن Bosch EV600 Series

شاحن Bosch EV600 Series

من المعروف عن شركة بوش انها رائدة في مجال الإلكترونيات والكهربائيات، فهي تقدم اجود المنتجات في هذا المجال، صنعت لنفسها اسمًا من حيث الموثوقية والجودة.

EV600 هو شاحن بقوة 40 أمبير يوفر سهولة التركيب وصندوق مضغوط عالي الجودة. تتميز بالمراقبة الحرارية، وتأتي بلفائف أسلاك طويلة، ويمكن أن تكون إما سلكية أو موصولة بمخرج NEMA 6-50. لقد تم تصميمه ليتجاوز معايير NEMA 3R، مما يعني أنه يمكنه تحمل جميع الظروف الجوية ، مما يتيح للمالكين تثبيته في الخارج.

على الموقع الرسمي لشركة Bosch، يبلغ سعر هذا الشاحن 695 دولارًا مع كابل بطول 5.5 متراً، وهناك إصدار آخر يبلغ سعره 895 دولارًا مزود بكابل بطول 7.6 متر. تم تجهيز كلا الكابلين بموصل قياسي J1772 مضمونين ومكفولين مدة 3 سنوات.

شاحن Enel X JuiceBox 40 Smart EV Charger

شاحن Enel X JuiceBox 40 Smart EV Charger

يأتي JuiceBox عالي الطاقة بقوة 40 أمبير مع ميزة رائعة تسمى JuiceNet. هناط تطبيق هاتف ذكي مفيد لتلقي الإشعارات أو الجدولة أو قياس الطاقة. التطبيق متوافق تمامًا أيضًا مع Amazon Echo و Alexa، مما يعني أنه يمكن التحكم في الشاحن صوتيًا.

مثل Bosch EV600، يمكن تركيبه في الداخل أو الخارج بفضل غلافه المتين المصنوع من الألومنيوم ويمكن إما توصيله بأسلاك صلبة أو توصيله بمنفذ 14-50R.

تم تصنيعه في الولايات المتحدة، وهو مزود بكابل بطول 7.3 متراً مزودًا بموصل J1772 القياسي في الصناعة ويمكن شراؤه مقابل 600 دولار تقريبًا.

شاحن Grizzle-E Classic

شاحن Grizzle-E Classic

يعد هذا الشاحن البسيط والقوي بقوة 40 أمبير خيارًا رائعًا نسبة لسعره، فقد تم تصميمه لتحمل الظروف القاسية. هذا الشاحن مزود بعلبة ألومنيوم مقاومة للماء والنار ويمكن تركيبها بسهولة في الخارج.

Grizzle-E Classic هو وحدة إضافية يأتي مع منفذ NEMA 6-50 أو NEMA 14-50. يمكن لمستخدمه أيضًا الاختيار بين كابل قياسي أو كابل ممتاز، حيث يكون الأخير قادرًا على البقاء مرنًا حتى في درجات الحرارة المنخفضة للغاية.

يبلغ سعر هذا الشاحن حوالي 400 دولار ، ويأتي الكابل المتميز مقابل 20 دولارًا إضافية. مقابل 20 دولارًا أخرى، يمكنك الحصول على كابل بطول7.3 متراً بدلاً من الإصدار القياسي 5.4 متراً.

شاحن Siemens VersiCharge 30GRYU

شاحن Siemens VersiCharge 30GRYU

هذا هو أرخص خيار متاح، ولكنه يأتي من مصنع ألماني متميز، لذلك لا داعي للقلق بشأن الجودة. فهذا الشاحن يأتي بقوة 30 أمبير يمكن أن يكون سلكيًا أو موصولًا بمنفذ NEMA 6-50 ويأتي مزودًا بكابل قياسي بطول  6 أمتار. مثل أجهزة الشحن الأخرى، يمكن أيضًا تركيبه في الخارج، كما تؤكد شركة Siemens أنه يمكنه تحمل درجات حرارة تتراوح من 30 درجة مئوية تحت الصفر و50 درجة مئوية.

على الرغم من أنه أقل قوة من الخيارات الأخرى، يمكن لـ VersiCharge 30GRYU ان يقوم بالواجب المطلوب منه، وشحن أي EV حالي في فترة الليل، لن يحتاج لأكثر من ذلك لشحنها بالكامل. إذا كانت ميزانيتك محدودة ، سيكون هذا الخيار الافضل كون هذا الشاحن يبلغ سعره حوالى 390 دولارًا.

loaing icon