هذه كانت اولى سيارات ميني كهربائية في العالم

يعتقد البعض أن السيارات الكهربائية بدأت مع بداية تطور التكنولوجيا الرهيب في السنوات الأخيرة، إلا أنه في الحقيقة بدأ عالم تطوير السيارات الكهربائية منذ سنوات طويلة جدّا. فماذا عن سيارات ميني الكهربائية؟!

إقرأ أيضاً: تعرف الى العدد الضخم من السيارات المحطمة في فاست اند فيورس والاتي اعظم

فيلم The Italian Job 2003

هذه كانت اول سيارات ميني كهربائية في العالم صورة 2

قد لا يعلم البعض أن فيلم The Italian Job 2003 هو نسخة عن فيلم سابق تم تصويره عام 1969 والذي يحمل نفس الإسم أيضاً، ومحبو الفيلم يذكرون جيداً سيارات ميني التي ظهرت في الفيلم، ولكن ما لا يعرفونه هو أنه هذه السيارات كانت كهربائية!

ظهر في أحد اهم المشاهد في الفيلم، المشهد الذي تسير فيه سيارات R53 Cooper S الثلاث أسفل الدرج إلى الأنفاق تحت الأرض، ولكن للعلم، كان على المنتجين الحصول على نسخ كهربائية من المركبات. وذلك لأن السلطات لم تسمح لهم بالتصوير في الموقع إلا إذا كانت السيارات كهربائية، وذلك بسبب أبخرة العادم.

3 من بين 32 ميني كانت كهربائية

هذه كانت اول سيارات ميني كهربائية في العالم صورة 3

ربما يعرف المعجبون وعشاق الفيلم الذين تابعوه بحذافيره شيئاً عن هذه المعلومة، فقد سبق وتحدث المخرج F.Gary Gray عن ذلك في عام 2013، عندما أكد أنه من بين 32 سيارة MINI مخصصة استخدموها في الفيلم ، كان لدى ثلاثة منها محركات كهربائية بالكامل للمشهد تحت الأرض.

شرح المخرج عما حدث بالتفصيل، فبعد أن قررت السلطات ألا تسمح لهم أن يقوموا بالتصوير الأنفاق بالسيارات ذات محركات الاحتراق، وقال المخرج: "حسنًا، رائع، سنحصل على سيارات ميني كهربائية فقط وسيتم تصوير كل شيء وسيكون الوضع على ما يرام."

الميني الكهربائية الوحيدة على وجه الأرض

هذه كانت اول سيارات ميني كهربائية في العالم صورة 4

بعد ذلك إتصل المخرج بشركة BMW ولكن قالوا له إنه لا توجد أي سيارات ميني كهربائية، فتم تكليف منسق النقل جون كاربنتر بمهمة تحويل MINIs إلى كهربائية وقد نجح بذلك فابكتروا آنذاك الميني الكهربائية الوحيدة الموجودة في العالم.

أخيراً، معلومة أخرى يجب أن تعرفوها وهي أنه كان الممثلون يقومون بالقيادة عندما قاموا بتدحرج على سلالم مترو الأنفاق، ولم يكن هناك خدعة CGI مستخدمة في التصوير. أظن بعد هذه المعلومات ان بات عليك مشاهدة الفيلم مرة أخرى والتعمق أكثر في مشاهده!

ميني افلام سيارات كهربائية MINI أخبار السيارات
loaing icon