هذه السيارة العنكبوتية من المستحيل أن تقلب على سقفها

من المعروف أن جيب رانجلر تعد ملكة الطرق الوعرة فيما يتعلق بالسيارات بشكل عام، ولكن إن كنت ترغب بالحصول على مغامرة مميزة بالطرق الوعرة داخل مركبة أصغر، ستهتم بتفقد مركبة Swincar E-Spider.

اقرأ أيضاً: أستون مارتن تشوقنا لأول منتج لها بالتعاون مع إيرباص

تم تصميم هذه المركبة الكهربائية بالكامل للطرقات الوعرة العنيفة، حيث تأتي من شركة Mecanroc الفرنسية للهندسة، وهي مركبة كهربائية صغيرة سعرها 13,495 جنيه استرليني (17,750 دولار أمريكي).

ترتفع المركبة عن الأرض بفضل 4 أرجل تحمل 4 عجلات يمكن توجيه أي منها، وتحمل كل عجلة محرك كهربائي بسيط بسرعة قصوى تصل الى 30 كم/س مع نظام دفع رباعي مستقل بالكامل ومدى قيادة 4 ساعات. هذا، ويمكن شحنها خلال ساعتين.

تدعم المركبة نظام الشحن المتجدد بالمكابح، وما تتميز به Swincar E-Spider ذات الشكل المستوحى من العناكب هو أنها تمل باتجاه الطريق الذي تسلكه مع تحرك العجلات الأربعة في مختلف الاتجاهات للحفاظ على التلامس مع الأرض.

بالطرق الأصعب، يمكن فتح الأرجل الأربعة للمركبة لتغطي مساحة أكبر من الأسطح حولها، وبذلك يتم رفع كفاءة توازن وثبات المركبة، وبذلك يكون من المستحيل لهذه السيارة أن تنقلب على سقفها بفضل ما تمتلكه من متغيرات ديناميكية عديدة.
 

سيارات كهربائية معلومات عالم المحركات
loaing icon