هايبريون XP-1 هي سيارة خارقة هيدروجينية تتفوق على السيارات الكهربائية

مع استمرار صيحة السيارات الكهربائية والبحث عن بديل للوقود الأحفوري، كشفت شركة هايبريون عن سوبركار جديدة باسم XP-1 هيدروجينية كهربائية.

كل يوم صور وفيديوهات مسلّية من عالم السيارات، تابعنا على انستقرام!

مميزات Hyperion XP-1

تتميز هذه السوبركار الهيدروجينية بمدى قدره 1,635 كيلومتر (أي أكثر من 3 أضعاف ما تقدمه السيارات الكهربائية حالياً)، حيث تعتمد على خلايا هيدروجينية قادرة على توليد طاقة كهربائية للحركة مع دفع رباعي يسمح بتسارع 0-100 كم/س خلال 2.2 ثانية مع سرعة قصوى 356 كم/س.

كما تتمتع السوبركار بتصميم في قمة الخفّة، حيث لا يتخطى وزنها 1,248 كجم، وذلك بفضل استخدامها شاصيه من كربون التيتانيوم مع هيكل مدعم بالتيتانيوم، في حين يتم تخزين الهيدروجين الخاص بها في خزان وقود من ألياف الكربون.

ويتمتع الهيكل بتصميم سلس انسيابي وديناميكي مع تدعيمات خاصة خلف الأبواب، حيث تعمل هذه الأجزاء كقطع ديناميكية متكيفة لتحسين قدرة المناورة على السرعات العالية، إضافة لعملها كألواح طاقة شمسية قادرة على تغيير وضعيتها كي تلاحق اتجاه الشمس.

أما داخل المقصورة (لم يتم الكشف عنها)، فنجد الكثير من التقنيات مثل شاشة منحنية بقياس 98 بوصة مع دعم الإيماءات للتحكم بها، إضافة لتمتع الركاب برؤية كاملة للعالم الخارجي عبر تغليف زجاجي كامل.

هذا وبينما تعد العقبة الأساسية الحالية أمام السيارات الهيدروجينية هي ندرة محطات التغذية الخاصة بها، إلا أن الشركة تقول أنها تمتلك خطة لإحداث ثورة حقيقية في عالم الوقود الهيدروجيني، وتنوي أن تبدأ في إنتاج XP-1 بداية من عام 2022، حيث ستصنع 300 نسخة منها فقط، من دون أي معلومات عن الأسعار بعد.

سيارات كهربائية سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات خارقة
loaing icon