نظرة على اسطول سيارات هيونداي وكيا الكهربائية والهجينة

تعد علامتي هيونداي وكيا من كوريا الجنوبية إثنين من أشهر علامات السيارات بمختلف الأسواق حالياً، حيث أن كلاهما يعملان باستمرار على تقديم العديد من السيارات ذات الابتكارات المتميزة، وهو ما يشمل مجال السيارات الكهربائية والهجينة، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم تلك السيارات.

اقرأ أيضاً: جينيسيس تكشف عن طراز X Concept الفاخر للمرة الأولى

طرازات هجينة

هيونداي بايون

سيارات كهربائية

هيونداي بايون هي سيارة كروس أوفر صديقة للبيئة وللمدينة بحجم سيارة هاتشباك صغيرة، وهي تأتي بتقنية هجينة معتدلة تصل إلى 48 فولت كمعيار قياسي، والتي تعمل على خفض الإنبعاثات وإستهلاك الوقود عن طريق إيقاف تشغيل المحرك في وقت أبكر قليلاً من المعتاد عند التوقف، وذلك مع مجموعة من محركات البنزين سعة 1.0 لتر، أعلاها بقوة 120 حصاناً، بينما يمكن الإختيار بين علبة تروس يدوية بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

هيونداي توسان

سيارات كهربائية
تأتي هيونداي توسان بنسخة هجينة بسيطة وأخرى هجينة كاملة، حيث تأتي الأولى مع محرك هجين بسيط 1.6 لترات متصل بمولد كهربائي 48 فولت بقوة 150 أو 180 حصاناً، مع خيار لنسخة هجينة كاملة قابلة للشحن بقوة إجمالية تصل إلى 265 حصاناً ونمط كهربائي بالكامل.

هيونداي كونا

سيارات كهربائية

تأتي هيونداي كونا الهجينة أيضاً مع محرك 1.6 لترات هايبرد بقوة إجمالية 141 حصاناً، حيث يتكون من محرك بنزين قوته 105 حصاناً متصل بمحرك كهربائي قوته 42 حصاناً مع ناقل 6 سرعات وبطارية ليثيون-ايون.

هيونداي ايونيك

سيارات كهربائيةتأتي هيونداي ايونيك بنسخة هجينة واخرى هجينة قابلة للشحن، لتكون الأولى ذات محرك 1.6 لترات بنزين متصل بنظام هايبرد ذاتش الشحن بقوة إجمالية 141 حصاناً، بينما النسخة القابلة للشحن تأتي بمحرك 1.6 لترات متصل بمحرك كهربائي حقيقي ولكن بالقوة الإجمالية ذاته، إلا أنه يسمح بالسير على الكهرباء فقط لمسافة تصل إلى 60 كم.

هيونداي سوناتا

سيارات كهربائية

تأتي هيونداي سوناتا الهجينة بمحرك 2 لتر هجين متصل بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 192 حصاناً مع ناقل 6 سرعات، وهو ما يسمح بمعدل استهلاك وقود ممتاز يصل إلى 22.9 كم/لتر.

هيونداي إلنترا

سيارات كهربائية

تأتي هيونداي إلنترا الهجينة بمحرك 1.6 لترات هايبرد بسيط بقوة 139 حصاناً، وهو ما يسمح بمعدل استهلاك وقود ممتاز يصل إلى 23.8 كم/لتر.

كيا سورينتو

سيارات كهربائيةتأتي كيا سورينتو الهجينة بمحرك 1.6 لترات تيربو هجين بقوة إجمالية 227 حصاناً مع ناقل 6 سرعات أوتوماتيكي ودفع أمامي ومتوسط كفاءة استهلاك 15.7 كم/لتر.

كيا نيرو

سيارات كهربائية

تتوفر كيا نيرو بنسخة هجينة بسيطة وأخرى هجينة كاملة، وتأتي في الحالتين بقوة إجمالية 139 حصاناً مع ناقل 6 سرعات مزدوج الكلتش، وتأتي النسخة الهيجنة الكاملة بمدى كهربائي 42 كم.

 

طرازات كهربائية

هيونداي كونا الكهربائية

سيارات كهربائية

تأتي هيونداي كونا الكهربائية بمحرك كهربائي مع بطارية من نوع Lithium-ion Polymer، بإمكانها أن تولد قوة 201 حصاناً وعزم دوران بقدرة 394 نيوتن متر، ويبلغ مدى سير هذه السيارة بالشحنة الواحدة 480 كلم بأحدث نسخها.

هيونداي أيونيك كهربائية

سيارات كهربائيةتأتي هيونداي أيونيك الكهربائية بمحرك قوته 134 حصاناً ومدى 274 كم بالشحنة الواحدة، حيث يمكن شحنها من 0 إلى 100% خلال ساعة تقريباً بأسرع أنظمة الشحن الحالية، وخلال 6 ساعات بنظام الشحن السريع العادي، أو خلال 35 ساعة ونصف بنظام الشحن العادي.

هيونداي أيونيك 5

سيارات كهربائية

تتوفر هيونداي أيونيك 5 كسيارة مدمجة كهربائية بمنصة كهربائية قدرتها 800 فولت حيث يمكن شحنها من 0-80% خلال 18 دقيقة، فيمكن الحصول على 100 كلم من العمل خلال شحن خمس دقائق فقط. وتصل قدرة الشحن حتى 483 كم بالشحنة الواحدة، وتأتي بقوة 167 حصاناً وتسارع 0-100 كم/س خلال 5.2 ثانية.

كيا نيرو كهربائية

سيارات كهربائيةتأتي كيا نيرو الكهربائية بمدى 385 كم مع قوة تبلغ 201 حصان، حيث يمكن شحنها بالكامل بنظام الشحن فائق السرعة خلال ساعة وربع، بينما نظام الشحن العادي يستغرق يومان ونصف.

كيا EV6

سيارات كهربائية

تعتمد سيارة كيا EV6 GT الكهربائية على محركات كهربائية مزدوجة بقوة 577 حصاناً وعزم دوران فوري هائل يبلغ 740 نيوتن متر. وتتسارع إلى سرعة 100 كلم/س في ثلاث ثوانٍ ونصف فقط وتصل إلى سرعتها القصوى 260 كم / ساعة.

وتعمل ببطارية بقدرة 58 كيلو وات في الساعة في النسخ العادية، بينما في نسخة الدفع الرباعي GT إعتمدت بطارية بقوة تبلغ 77.4 كيلو وات في الساعة. وفي هذه الحالة يمكن أن تسير EV6 لأكثر من 510 كيلومترات بشحنة واحدة للبطارية.

وعندما يتعلق الأمر بالشحن، لا يستغرق الأمر سوى 18 دقيقة للإنتقال من 10 إلى 80 في المائة، مع تحقيق 100 كيلومتر من النطاق في أربع دقائق ونصف فقط من الشحن بشرط أن يكون طراز الدفع الخلفي مع البطارية الكبيرة.

كيا هيونداي سيارات كهربائية معلومات سيارات هجينة
loaing icon