مرسيدس EQS المستقبلية تظهر في صور تجسسية

بعد أن وعدتنا مرسيدس بإطلاق 10 سيارات كهربائية بحلول عام 2022، كشفت لنا سابقاً عن كروس اوفر EQC الصغيرة، وها هي تختبر سيدان EQS الكبيرة الفاخرة والتي ظهرت مؤخراً في عدة صور تجسسية لها.

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

التفاصيل الأولية لسيارة مرسيدس EQS

مرسيدس EQS هي بمثابة النسخة الكهربائية من مرسيدس S-Class، رغم أنها ستحمل تصميم مميز خاص بها يجعلها تختلف عن S-Class بشكل واضح، حيث يتوقع أن يبدأ إنتاجها نهاية العام الجاري لتصل للأسواق كموديل 2021 كي تنافس الفئة الأعلى من تسلا موديل S، مع احتمال أن تنافس كل من بورشه تايكان واودي E-Tron GT.

من خلال الصور التجسسية، يمكن ملاحظة أن EQS 2021 تتمتع بتصميم أكثر انخفاضاً للأرض وانسيابية من سيارات مرسيدس المعتادة الرياضية مثل CLS، كما يتضح لنا أن الأبواب لن يحيط بها أي إطارات وستحمل مقابض أبواب مدمجة في الهيكل مثل سيارات تسلا بشكل يشبه ما قدمته لنا مرسيدس مع Vision EQS النموذجية.

رغم أن حجمها يقترب من CLS المتوسطة، ستكون مقصورتها بنفس حجم مقصورة S-Class الكاملة الفاخرة، إن لم تكن أكبر، وذلك بفضل منصتها الجديدة التي سمحت للمهندسين بإضافة قاعدة عجلات طويلة (وبالتالي مقصورة أكبر) من دون زيادة الحجم الخارجي.

لم تعلن مرسيدس بعد عن أي مواصفات تتعلق بمستقبل سياراتها الكهربائية، ولكن كي تكون قادرة على المنافسة، فمن المتوقع أن تأتي EQS بمدى يتراوح بين 400 إلى 485 كم بالشحنة الواحدة، كما أنها ستدعم على الأغلب نظام شحن بقدرة 800 فولت فائق السرعة، وهو مماثل لقوة نظام شحن بورشه تايكان الذي يسمح بشحنها من 0-80% خلال 20 دقيقة فقط.
 

مرسيدس سيارات سيارات كهربائية Mercedes أخبار السيارات
loaing icon