مرسيدس EQS بإمكانها عرض المعلومات في الهواء

تحاول شركات السيارات دائماً أن تعطينا لمحة عما يحمله المستقبل من تطورات لصناعة السيارات عبر سيارات نموذجية مختلفة كلياً عن المتاحة اليوم، إلا أن مرسيدس EQS النموذجية هي تصور واقعي للسيارات خلال السنوات القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: دي أس X E-tense هي سيارة نموذجية يمكنها إصلاح نفسها!

 

تفاصيل مرسيدس EQS

أولى تقنيات مرسيدس EQS المميزة هي نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث، والذي يسمح للسيدان الفاخرة المستقبلية بقيادة نفسها في الرحلات الطويلة أثناء السفر على الطرقات السريعة فقط، وذلك عبر مجموعة ضخمة من المستشعرات والرادارات وأجهزة تحليل المعلومات.

وبفضل أنظمة المستشعرات المتطورة المذكورة، بإمكان رفع مستوى تقنية القيادة الذاتية الى المستوى الخامس المستقبل، وهو المستوى الذي يمكّن السيارة من قيادة نفسها بنفسها على كل الطرقات ومن دون تدخّل السائق.

كما أن نظام المعلومات الترفيهي MBUX يعرض البيانات أمامك من خلال شاشة عملاقة في الوسط وشاشتين في البابين الأماميين، مع توفير إضاءة ذكية تتغير تلقائياً لكي تلائم مزاجك أو ظروف القيادة، كما بإمكانها عرض المعلومات في الهواء!

وتتمتع EQS بمصابيح أمامية إضاءتها رقمية ثلاثية الأبعاد، حيث أن الشبك الأمامي يتألف من 188 لمبة LED مستقلة، وشارة مرسيدس مضيئة، وعند العودة إلى الوراء، نرى 229 نجمة مضيئة تجتمع لتكوّن المصابيح الخلفية.

هذا وتستمد مرسيدس EQS طاقتها من محركين كهربائيين بقوة 470 حصان وعزم 760 نيوتن متر، بتسارع 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية، مع اعتمادها على بطارية 100 تسمح لها بالسير 700 كم بالشحنة الواحدة، وهو ما يعتبر أكثر من كافي للقيادة لعدة أيام، وبالوقت نفسه فإن شحنها من نسبة 0 الى 80% يستغرق 20 دقيقة فقط.


 

مرسيدس سيارات كهربائية سيارات نموذجية Mercedes سيارات مستقبلية
loaing icon