مازدا MX-30 أول سيارة كهربائية من الصانع الياباني

مع استمرار شركات السيارات في الاتجاه نحو الطرازات الصديقة للبيئة، أطلقت مازدا رسمياً أولى سياراتها الكهربائية على الإطلاق تحت مسمى مازدا MX-30 في معرض طوكيو للسيارات 2019.

النظرة الأولى تكشف بأن مازدا قررت اعتماد تصميمها التقليدي في سيارتها الكهربائية، وهو مؤشر جيد كون منافسيها يعتمدون تصاميماً غريبة لم تحز على إعجاب الكثيرين، إذ تسيطر البساطة والديناميكية على مظهر MX-30 مع وجود الأبواب المسماة بالانتحارية التي تفتح بالعكس.

انتقالاً إلى المقصورة نراها راقية مستوحاة من سيارات مازدا الأخرى كذلك، حيث أن المقود ثلاثي الشكل، شاشة المعلومات الترفيهية لمسية بأعلى لوحة القيادة، كما توجد شاشة لمسية أخرى للتحكم في وظائف المكيف.

تستمد مازدا MX-30 طاقتها عبر محرك كهربائي أمامي ذو بطارية 35.5 كيلوواط تتيح سيرها 200 كم بالشحنة الواحدة مع توليد قوة 142 حصان ممتازة للانتقال في المدينة أو السفر.

تعتمد الكروس أوفر اليابانية الكهربائية على قاعدة عجلات إي سكاي أكتيف ما يتيح تقديمها مجموعة تقنيات سلامة بينها فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، التعرف على إشارات المرور، كاميرا أمامية ورادار، مساعد البقاء في المسار، اكتشاف المطبات، مراقبة النقاط العمياء وأكثر، ناهيك بأنه يتوفر نظام يوزع القوة على العجلات على حدة وفق متطلباتها.

يذكر بأن مازدا MX-30 هي سيارة إنتاجية يفترض وصولها للأسواق العالمية في عام 2020، علماً بأنه حتى الآن لا تتوفر لدينا معلومات عن سعرها.

مازدا سيارات كهربائية Mazda سيارات يابانية كروس اوفر
loaing icon