كونتيننتال ترحّب بالنجم لويس هاملتون في Extreme E

قبل أقل من عام فقط على انطلاق السلسلة الجديدة لسباقات الدروب الوعرة Extreme E (إكستريم إي)، يقوم المنظّمون بشكل تدريجي بالكشف عن الفِرق التي ستتألّق في هذه المنافسة الرائعة بمجال رياضة المحرّكات الاحترافية، والتي ستشهد على خوض مجموعة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية مغامرات مثيرة في مختلف أقاصي الأرض.

ومن أبرز الذين أعلنوا الانضمام لهذا الحدث المثير هو بطل العالم المتميّز في سباقات الفورمولا 1، لويس هاملتون، الذي سيخوض المنافسات عبر فريقه الجديد X44.

يستمد فريق هاملتون اسمه من رقم السائق الخاص (44) في سباقات الفورمولا 1. وكان بطل العالم ست مرّات بالفورمولا 1 قد شارك للمرّة الأولى في سباقات F1 العام 2007 عبر جائزة أستراليا الكبرى، ليصبح أصغر بطل للعالم في تاريخ الفورمولا 1 مع ’ماكلارين‘ (McLaren) سنة 2008.

كونتيننتال ترحّب بالنجم لويس هاملتون

وتابع هاملتون تحقيق النجاح عبر فوزه بخمسة ألقاب فورمولا 1 إضافية مع ’مرسيدس‘ (Mercedes) بين أعوام 2014 و2019.

ينضم لويس هاملتون بفريقه X44 إلى سبعة فِرق أخرى أعلنت للآن عن انخراطها في منافسات Extreme E، بما فيها فِرق IndyCar (إندي كار) الشهيرة من الولايات المتحدة الأمريكية Andretti Autpsport (أندريتّي أوتوسبورت) و Chip Ganassi Racing (تشِب غاناسّي رايسينغ)، مشروع QEV Technologies الإسباني، بطل الفورمولا E مرّتين Techeetah، وVeloce Racing البريطاني الذي شارك بتأسيسه بطل الفورمولا 1 الحالي جان-إريك فيرن. أما فيما يتعلّق بمن سيتولّى قيادة سيارات ODYSSEY 21 لفريق لويس هاملتون في الجولات الافتتاحية لسلسلة سباقات Extreme E، فسيتم اتخاذ القرار لاحقاً.

تم تأسيس سلسلة Extreme E بواسطة الفريق ذاته صاحب الرؤية المتميّزة الذي أطلق سلسلة فورمولا E. وبدءً من 2021، ستكون ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذِّية للسيارات، راعياً رئيسياً لسلسلة Extreme E، وستعمل شركة التقنيات على تزويد كل المركبات المشارِكة في السباقات بإطارات تتوافق مع الظروف المتنوّعة وكثيرة المتطلّبات التي ستواجهها. إضافة لهذا، ستضمن منصّة المراقبة الرقمية للإطارات ContiConnect لدى ’كونتيننتال‘ الاتصال الرقمي في ظل وجود أجهزة استشعار داخل الإطارات لتمكين المراقبة المستمرّة لضغط وحرارة الإطارات.

سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الفِرق مع تتابُع التطوّرات التي تشهدها سلسلة سباقات Extreme E قبيل الانطلاق بموسمها الأول.

سيارات كهربائية كونتيننتال سباقات
loaing icon