شفروليه تطلق 2022 Bolt EUV بميزات أمان محسنة

قامت شفروليه بتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية، حيث كشفت عن سيارة 2022 Bolt EUV الجديدة كلياً، والتي تأخذ كل ما جعل من بولت السابقة سيارة مشهورة، لكن في حزمة محسنة مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي.

اقرأ أيضًا: شفروليه تطرح اس يو في Groove الجديدة كليا في الشرق الاوسط

 

نظام جديد ومبتكر

شفروليه بولت 2022

تستخدم سيارة 2022 Bolt EUV الجديدة نفس مجموعة نقل الحركة عالية الكفاءة مثل شقيقتها هاتشباك، لكن مع نطاق أطول قليلاً عند الشحن الكامل، يقدر 402 كم. تعتبر EUV أيضًا أول سيارة سيارة شفروليه سيتم تقديمها مع نظام Super Cruise شبه المستقل لمساعدة السائق. ويستخدم هذا النظام مجموعة من أجهزة الإستشعار والكاميرات للسماح بالوظائف الآلية، مثل التسارع والفرملة والتوجيه. وتقوم شفروليه بتسويق هذا النظام على أنه أول نظام حقيقي لمساعدة السائق بدون إستخدام اليدين، ويمكن إستخدامه على أكثر من 320000 كم من الطرق المدعومة في الولايات المتحدة وكندا.

شفروليه بولت 2022

ويعمل Super Cruise مع نظام التحكم في السرعة التكيفي التقليدي للتحكم في التسارع والكبح بينما تكتشف بيانات خريطة LiDAR الدقيقة جميع المنحنيات وعلامات الممرات وحركة المرور. وعند تفعيله على طرق متوافقة، يستخدم النظام ميزة تنبيه السائق (DAS) ، والتي تستخدم كاميرا صغيرة موجودة في الجزء العلوي من عمود التوجيه جنبًا إلى جنب مع مصابيح الأشعة تحت الحمراء لتحديد ما إذا كان السائق ينتبه إلى الطريق. هذا يعني أنه على الرغم من أن النظام قادر على توفير ميزات مستقلة، إلا أنه لا يزال يتطلب أن يراقب السائقون الطريق.

وإذا اكتشف النظام أن السائق لا يركز على الطريق، سوف يرسل إشارات مرئية عبر الشريط الضوئي المثبت في عجلة القيادة. إذا استمر في إكتشاف عدم الإنتباه، فسيستخدم المزيد من التنبيهات المرئية والمسموعة لإعلام السائق بضرورة إستعادة السيطرة على العجلة.

مجموعة من التقنيات

شفروليه بولت 2022

سيكون متاحًا أيضًا في طراز Bolt EUV المتطور، فتحة سقف بانورامية ، وعجلات فريدة، ومنفذ شحن مضاء. وهذا بالإضافة إلى  مجموعة Safety Assist القياسية التي توفر العديد من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الأخرى، وتشمل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتنبيه من الإصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على الممر مع تحذير مغادرة المسار، ومؤشر مسافة التتبع، وفرملة المشاة الأمامية، ونظام  IntelliBeam للتحكم بوظائف الضوء الأمامي.

شفروليه سيارات كهربائية اطلاق جديد Chevrolet
loaing icon