سيارتك القادمة ستتمكن من تخزين الطاقة في هيكلها!

رغم بدء ارتفاع شعبية السيارات الكهربائية بالأعوام الأخيرة، تظل محدودة للغاية بانتشارها مقارنة بالسيارات التقليدية التي تعمل بمحركات بنزين، لكن هذا قد يتغير قريباً مع بدء ظهور تقنيات جديدة قد تجعل السيارات الكهربائية أعلى كفاءة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس AVTR هي سيارة يمكن تشغيلها من خلال نبضات قلبك!

 

هيكل سيارة يخزن الطاقة

يأتي ذلك مع بدء التفكير في استخدام الهياكل الخارجية للسيارات الكهربائية من أجل تخزين الطاقة، وذلك تفادياً لإستخدام البطاريات الكبيرة والثقيلة للغاية والتي يصحبها عادة مشاكل عديدة.

تستند الفكرة الجديدة على استخدام ألواح هيكل مصنوعة من ألياف الكربون وتحتوي على بطاريات نانو ومكثفات فائقة، وهو ما سيخفف من وزن السيارات الكهربائية ويجعلها أكثر كفاءة، خاصة أن هذه المواد أخف حتى من المستخدمة بهياكل السيارات الحالية.

والمميز هنا هو أن هذه التقنية يمكن استخدامها حتى بالسيارات العاملة بمحركات بنزين لتفادي استخدام البطارية التقليدية لتفادي الكثير من المشاكل المرتبطة بها.

 

فولفو أول من يطورها

فولفو هي من أول شركات السيارات التي تعمل على تطوير هذه التقنية حالياً بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب في لندن، حيث تشير نتائج الأبحاث الحالية إلى أن ذلك سيقلل من وزن السيارات بنسبة 15% على الأقل.
 

تكنولوجيا سيارات كهربائية تكنولوجيا السيارات تقنيات المستقبل
loaing icon