سيارة اودي e-tron 50 quattro متوفرة حاليا للطلب في لبنان

بدأت أودي لبنان استلام طلبات شراء سيارتها الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات اودي e-tron 50 quattro المجهزة بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط وعزم 540 نيوتن متر. وبفضل السعة الإجمالية للبطارية التي تبلغ 71 كيلو واط ساعي، تقطع السيارة أكثر من 300 كيلومتر وفقاً لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP) في دورة القيادة الواحدة.

تجمع سيارة Audi e-tron 50 quattro بين أعلى مستويات الكفاءة والأداء الرياضي. وكما هو الحال في الطراز الذي تم طرحه في الأصل في الأسواق، فإن الطراز الأساسي منها مجهز أيضاً بمحرك كهربائي في المحور الأمامي وآخر في المحور الخلفي. وتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 7.0 ثوانٍ فقط بفضل إجمالي استطاعة المحركين. ويُذكر أن السرعة القصوى للسيارة محددة إلكترونياً عند 190 كم/ساعة.

يمكن شحن سيارة Audi e-tron 50 quattro بما يصل إلى 120 كيلو واط في محطات الشحن السريع. ويعني هذا أن السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات تصبح جاهزة تماماً في غضون نصف ساعة تقريباً للانطلاق في الرحلة التالية لمسافة طويلة. ومن جهة أخرى، يمكن شحن البطارية عبر التيار المتردد (AC). وعند الشحن بقدرة 11 كيلوواط، يستغرق شحنها نحو سبع ساعات. وبعد طرحها في الأسواق، سيتم إضافة جهاز شحن ثاني إلى العرض كتجهيز اختياري، وسيتيح إمكانية الشحن بقدرة تصل إلى 22 كيلو واط في محطات التيار المتردد.

ومن أجل الشحن في مرآب المنزل، جُهزت سيارة Audi e-tron 50 quattro بنظام شحن متنقل مدمج كتجهيز أساسي، والذي يدعم قدرة شحن تصل إلى 11 كيلو واط عند توصيله بمنفذ طاقة صناعي بقدرة 400 فولت، ويمكن أن تصل قدرة الشحن إلى 2.3 كيلو واط باستخدام المنفذ المنزلي بقدرة 230 فولت.

ويجري تطوير سيارة Audi e-tron 50 في مصنع الشركة في بروكسل الخالي من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومن المرتقب أن تُطرح في لبنان في مطلع عام 2020.

وستبدأ أسعار بيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأولى من أودي بسعر 92,000 دولار أمريكي.

اودي سيارات كهربائية بيان صحفي Audi لبنان e-tron
loaing icon