سيارات هيونداي 2021 الهايبرد والكهربائية

أعلنت هيونداي سابقاً عن نيتها إطلاق عدة سيارات كهربائية تحت علامة أيونيك المستوحاة من الطراز الذي قدمتهع سابقاً بالإسم ذاته كسيارة كهربائية وهجينة. واليوم سنتعرف على أبرز السيارات الهايبرد والكهربائية الموجودة حالياً لدى الشركة الكورية مثل سوناتا هايبرد وكونا هايبرد وأيونيك، والسيارات الأخرى التي يتوقع أن نراها خلال عام 2021 المقبل.

اقرأ أيضاً: سيارات مكشوفة بأسعار أقل من 300 الف ريال

طرازات متوفرة في الأسواق

كونا هايبرد

كونا

تعد هيونداي كونا واحدة من أكثر سيارات الكروس اوفر تميزاً وروعة في فئتها، وذلك نظراً لما تقدمه من تصميم مختلف وفريد من نوعه مع الكثير من المميزات العصرية الحديثة، والتقنيات الرائعة. وستستمر هيونداي في طرح كونا الهجينة، ولكن بتحديثات بسيطة بالتصميم الخارجي والداخلي، دون فوارق في نظام الدفع الكهربائي بالكامل. وتأتي كونا هايبرد مجهزة بمحرك سعة 1.6 لترات متصل بمحرك كهربائي مع بطارية بقدرة 1.56 كيلوواط بقوة إجمالية 138 حصاناً.

سوناتا هايبرد

سوناتا

تشكل سوناتا هايبرد بداية جديدة للشركة وتقدم تغييرات وأداء وقيم مبتكرة. وتتوفر بمحرك جي دي أي سعة 2.0 ليتر بقوة 156 حصاناً. ويتم تعزيز أداء القيادة بشكل أكبر من خلال نظام الفرامل المتجدد، والمحرك الكهربائي، وبطارية ليثيوم أيون بوليمر، والمحرك الهجين. والمميز في السيارة هو وجود سقف أسود اللون مدمج به ألواح طاقة شمسية تسمح بشحن البطارية، وفي حالة شحن السيارة يومياً بـ 6 ساعات من الطاقة الشمسية سيوفر زيادة لمدى البطارية بقدر 1300 كم سنوياً.

ايونك هايبرد

ايونيك

تأتي Ionic Plug-in Hybrid بإمكانيات توفر قيادة قوية وسلسة لتجربة ديناميكية لا تضاهى. وتتوفر بمحرك كابا 1.6 أتكينسون جي دي آي بنظام الحقن المباشر سعة 1.6 لترات مع قدرة قصوى قدرها 105 حصاناً مدعوم بمحرك كهربائي. ويمكن أن تعمل سيارة Ionic Hybrid بإستخدام موتورها الكهربائي وحده فقط، أي لا يوجد إستهلاك للوقود.

 

طرازات قادمة 

هيونداي توسان هايبرد

توسان

تشمل مجموعة سيارات هيونداي الهايبرد والكهربائية الجديدة لعام 2021 كروس أوفر هيونداي توسان المدمجة بنسخة هايبرد قابلة للشحن، والتي سيتم إطلاقها في ربيع 2021 لتأتي مع محرك بنزين متصل بمحرك كهربائي مع مدى قيادة كهربائي يتخطى 50 كم حسب ما كشفته عنه الشركة من تفاصيل حتى الآن.

سنتافي هايبرد قابلة للشحن

سانتا في

كما ستطلق هيونداي نسخ هجينة من الـ أس يو في الأكبر لديها سنتافي التي ستحصل أيضاً على نسخة هايبرد قابلة للشحن.

طرازات أيونيك 5 و 6

هيونداي

إضافة إلى كل ذلك، ستطلق هيونداي العام المقبل أيضاً عدة سيارات كهربائية بالكامل تشمل كروس اوفر أيونيك 5 المتوسطة المستندة على طراز 45 النموذجي، وكذلك أيونيك 6 السيدان التي سوف تستند على طراز بروفيسي النموذجي التي قد نراها في نهاية عام 2021 بتصميم ومقصورة راقية للغاية. وستعتمد جميع الطرازات على النظام الكهربائي المعياري العالمي الذي يؤمن تقنية الشحن بالسرعة الفائقة والذي يخول المصممين جعل المقصورة الداخلية أكثر تطورا وملائمة لأسلوب الحياة العصري.

ولكن التفاصيل تظل شحيحة حيال قدرات وأداء هذه السيارات، وهو ما يجبرنا على إنتظار تدشينها لمعرفة الأداء.

هيونداي
 

هيونداي سيارات كهربائية Hyundai سيارات هجينة اسطول سيارات كهربائية
loaing icon