سوني فيجن S النموذجية ... منصة ترفيه متكاملة على عجلات

سوني فيجن S النموذجية التي تم تدشينها مؤخراً تعد أول محاولة من سوني في التاريخ لدخول عالم السيارات وإظهار قدراتها به، حيث طورت الكثير من التقنيات المذهلة التي تعبر بها عن استعدادها لأن تصبح أحد كبار الموردين في عالم السيارات الكهربائية، وسنعرفك اليوم على أهم ما ستأتي به.

اقرأ أيضاً: الكشف عن هوندا E:concept الكهربائية الاختبارية

سوني فيجن S

تأتي سوني فيجن S حاملة لأكثر من 33 مستشعر، وهو ما يشمل مستشعرات صور ورادار ضوئي ورادار صوتي لتمييز البشر والأشياء مع مستشعر TOF بالداخل لتمييز البشر والأغراض.

وذلك كله بغرض تمكين القيادة الذاتية من المستوى الثاني، في حين يستمر التركيز على التقنيات بالمقصورة عبر مجموعة من شاشات الترفيه المعلوماتي العملاقة خلف مساند رأس المقاعد الأمامية، بجانب شاشة لمسية أمامية بانورامية بكامل عرض لوحة القيادة.

سوني فيجن S

المقصورة الداخلية

تضم المقصورة أيضاً شاشتين جانبيتين تعرض ما تراه كاميرات الرؤية الجانبية بشكل لحظي، وهو ما يستبدل المرايا لتحسين الديناميكية الهوائية. وكل ذلك مع وجود نظام صوتي مميز للغاية باسم 360 Reality Audio يعد بتوفير تجربة صوت محيطي لكافة الركاب.

وهذه التجهيزات تجعلها بمثابة غرفة ترفيه متكاملة على عجلات، حيث يمكن للركاب داخلها أن يتمتعوا بمشاهدة والاستماع إلى مختلف أنواع المحتوى بينما يتوجهوا إلى وجهتهم دون عناء.

سوني فيجن S

هذا وتستخدم سوني فيجن S منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية، وتأتي مع اثنين من المحركات الكهربائية، في حين تتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4.8 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى الى 239 كم/س.

سيارات كهربائية سيارات نموذجية سوني
loaing icon