رينو مورفوز هي سيارة يمكنها تغيير شكلها وغنية بالتقنيات المذهلة!

يبدو أن مستقبل السيارات يحمل الكثير من التقنيات المشوقة، وسيارة رينو مورفوز النموذجية "المتحولة" هي أبرز دليل على ذلك! 

اقرأ أيضاً: احداها بسعر 170 ألف دولار! إليك أغلى تجهيزات فاخرة في السيارات

تدمج رينو مورفورز (Morphoz) بين تصميم الأس يو في العملي وتصميم الكوبيه الرياضي لتحقق بذلك مستويات عالية من الأداء والراحة، ولكن أهم ما يميزها هو قدرتها على تغيير شكلها!

انها ليست خدعة، بل أن رينو مورفوز يمكنها بالفعل أن تعدل شكلها الخارجي حسب الحاجة، وذلك من خلال هيكل قابل للتمدد عبر وضعين مختلفين هما المدينة (City) والترحال (Travel)، حيث يكون طولها 4.40 متر في الأول ويصبح 4.8 متر في الثاني.

يعمل ذلك من خلال السماح لمد الجزء الأمامي من السيارة نحو الأمام قليلاً، مع مد حقيبة الأمتعة نحو الخلف، حيث يسمح ذلك بتركيب بطارية إضافية للسيارة الكهربائية كي تنقل مداها من 400 إلى 700 كم، فضلاً عن الحصول على سعة أمتعة أكبر مناسبة للسفر لمسافات طويلة.

تتمتع رينو مورفوز أيضاً بتقنيات ذكاء اصطناعي والمستوى الثالث من القيادة الذاتية بجانب عجلة قيادة مستقبلية مدمج بها شاشة لمسية 10.2 إنش لعرض معلومات الأمان الأساسية.

لوحة قيادة متغيرة الشكل ايضاً في مورفوز، اذ يمكن فتحها أو غلقها لإظهار 3 شاشات محيطة بالمقود، وهي تشكل نظام الترفيه المعلوماتي للسيارة.

ولا يمكن أن ننسى قدرة مقعد الراكب بجوار السائق على أن ينقلب ليكون متجهاً نحو الخلف بحيث يمكن للركاب أن يكونوا مواجهين لبعضهم البعض كي يتمتعوا بالألعاب المختلفة عبر شاشة لمسية مدمجة بالكونسول الوسطي.

الكونسول يحتوي ايضاً على آلية خاصة تسمح بسحب الهواتف للأسفل عند وضعها عليها، في حين أن أبواب السيارة تعمل بتقنية التعرف على الوجه وإيماءات الأيدي.

رينو سيارات كهربائية سيارات نموذجية Renault اس يو في SUV سيارات فرنسية
loaing icon