رينو تريزور النموذجية هي طائرة على 4 عجلات

رغم أنها ليست جديدة وهي من عام 2016، إلا أن رينو تريزور (Trezor) لا تزال واحدة من أجمل السيارات النموذجية المستقبلية على الإطلاق، ولذلك قررنا أن نشاركك أجل مميزاتها، مثل طريقة استقبالك في مقصورتها!

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

مميزات رينو تريزور

أهم ما يميز رينو تريزور هو تصميمها الخارجي، حيث أنها لا تمتلك في الواقع أي أبواب جانبية، بل لأجل فتحها، يرتفع نصفها العلوي بأكمله للأعلى مثل الطائرات النفائة!

إضافة لذلك، نجد أن تريزور مزودة بمنافذ تهوية على شكل نمط بيت النحل في مقدمة هيكلها أعلى غطاء المحرك لتبريد البطاريات المخزنة أدناه، مع وجود بطاريات إضافية بالخلف، ما يعني أنها كهربائية بالكامل.

هيكل رينو تريزور مصنوع بأكمله من ألياف الكربون ومغطى بالكامل بنمط بيت النحل، كما أن مصابيحها الخلفية مصنوعة من خيوط ليزرية تضيء وتتحرك عند الضغط على المكابح لتولّد تأثيرات مختلفة.

عند فتح الباب العملاق، ستكتشف أن صندوق الأمتعة يقع أمام لوحة القيادة، وهو عبارة عن منفذين تسع حقائب سفر بأحجام محددة، مع سيطرة الجلد الأحمر بالكامل على الكسوة الداخلية وصولاً للسقف، حتى أن الزجاج الأمامي أحمر اللون!

في تريزور النموذجية، يمكن التحكم بوضعية المقعد ومساند الرأس وحتى دواسات الأقدام، مع وجود عجلة قيادة مميزة الشكل خلفها شاشة طويلة يمكن تقسيمها لتعمل كعدادات وشاشة ترفيه في نفس الوقت.

وعلى الرغم من أن تريزور سيارة نموذجية، إلا أنها تعمل وقادرة على السير، حيث تحمل محرك كهربائي مستمد من سباقات السيارات الكهربائية، ويأتي بقوة 350 حصان مع قدرة التسارع من 0 الى 100 كم/س في أقل من 4 ثوانٍ، لتكون قادرة على منافسة أحدث السيارات الرياضية.


 

رينو سيارات كهربائية سيارات نموذجية Renault سيارات مستقبلية سيارات فرنسية
loaing icon