دي أس X E-tense هي سيارة نموذجية يمكنها إصلاح نفسها!

لا نتوقع أن تختلف السيارات في عام 2035 كثيراً عن السيارات التي نراها اليوم، إلا أن شركة دي اس (DS) الفرنسية (فرع سيتروين للسيارات الفاخرة) لديها نظرة مختلفة، وطراز X E-tense النموذجي هو تصورها للسيارات بعد 15 عام من اليوم.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج بسعر مليون دولار تنتج قوة هائلة!

 

دي أس X E-tense تصلح نفسها!

تأتي دي أس X E-tense حاملة لقب "سوبركار المستقبل"، ومن أهم مميزاتها هي أنها تأتي مع هيكل خارجي قادر على إصلاح نفسه تلقائياً فور تلقي صدمة أو خدش من أي نوع، وذلك بفضل تكنولوجيا جديدة لم تفصح عنها دي أس بعد!

أما الأمر الثاني الذي يميز هذه السيارة، فهو هيكلها الخارجي غير المتماثل، حيث أن مقصورة السائق المكشوفة منفصلة عن مقصورة الركاب، والتي تسع لشخصين، كما أن تصميم باب السائق يختلف عن تصميم باب الركاب.

 

مقصورة X E-tense

تتمتع مقصورة السائق بمقعد مائل للغاية مع عجلة قيادة وعدد قليل من الأزرار بشكل مستوحى من سيارات السباقات المخصصة لسائق واحد فقط، كما هناك أرضية شفافة رائعة.

أما مقصورة الركاب، فتتميز بزجاج كبير على شكل فقاعة، وأسفله ستجد مقعد للراكب الأمامي بنظام تدليك يسمح بتمديد المقعد للخلف بشكل كامل، علماً أن هناك مقعد لراكب خلفي أيضاً.

هذا وتحمل السوبركار المستقبلية اثنين من المحركات المختلفة حسب النسخة المختارة، حيث أن نسخة الطرقات العامة تأتي بقوة 540 حصان، في حين أن نسخة الحلبات تصل قوتها إلى 1,360 حصان، وهي تعد سيارة عرض لا تمتلك أغلب التقنيات التي ذكرناها بالفعل بعد.

سيارات سيارات كهربائية سيارات نموذجية سيارات سريعة سيارات فرنسية
loaing icon