دريكو GTE: سيارة كهربائية تضاهي بوجاتي فيرون وسعرها باهظ

يبدو أن عام 2020 ينتمي إلى السيارات الكهربائية المستقبلية، حيث تستمر الطرازات بالظهور في هذه الفئة، حيث ينضم إليها عضو خارق جديد قوته 1,200 حصان.

اقرأ أيضا: وأخيراً.. بورشه تايكان 2020 الكهربائية تظهر للعلن

تمت صناعتها بواسطة شركة أمريكية تدعى دريكو، وهي تسمى GTE وتجسّد سيارة سيدان خارقة تستمد طاقتها من 4 محركات كهربائية بلا أي دعم من محركات الاحتراق الداخلي.

إذا كنت تتسائل عن موقع المحركات الكهربائية الأربعة، فإن كل عجلات يتمركز عليها واحد منهم، على أن يولدوا إجمالاً 1,200 حصان وعزم دوران 8,800 نيوتن!! ما يتيح بلوغها سرعة قصوى 330 كم/س، وصحيح أننا لا نعلم قدرة تسارعها، إلا أنه بلا شك سيكون مبهر للغاية لأن تحويل القوة إلى العجلات يتم عبر كمبيوتر يحسب مئات العمليات في الثانية الواحدة، ما يجعلها سريعة لدرجة لا تصدق سواءً كانت على الأسفلت أو المضمار أو حتى المنعطفات.

عندما تنظر إلى تصميم دريكو GTE، سترى أنها سيدان 4 أبواب أنيقة للغاية بشكل متشابه مع سيارة كارما ريفيرو، وأنت لست مخطئاً في ذلك لأن كلتا السيارتين تستندان على الشاصيه نفسه، وهو ما لا يقلل من إبهارها في شيء لأن الشركة الأمريكية بذلت جهداً حثيثاً في منحها أداءً يضاهي بوجاتي فيرون وتسلا رودستر 2020.

هذا ولو كنت تأمل في شراء GTE، فإنه مع الأسف لن يكون ذلك ممكناً لأن إنتاجها محصور على 25 نسخة سعر الواحدة منها 1.25 مليون دولار، ومقرر أن يبدأ توصيلها إلى العملاء المحظوظين في 2020.

سيارات كهربائية سيارات مستقبلية سيارات امريكية سيارات جديدة سيارات خارقة
loaing icon