حل ذكي للوقت الطويل لشحن السيارات الكهربائية

ترغب شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية نيو NIO في كسب عملاء جدد وجذب المشترين للسيارات الكهربائية بإيجاد حل جذري لمشكلة وقت الشحن الطويل.

اقرأ أيضاً: نيو ايف... غرفة جلوس متنقلة

لذلك توصلت الشركة الى حل على شكل تبديل البطارية، حيث قامت ببناء 80 محطة تبديل بطاريات في الصين في عام 2018، ولديها الآن أكثر من 100 محطة، وتخطط لأن يصل العدد إلى 1100 محطة في جميع أنحاء الصين بحلول عام 2020.

وبالنسبة للتكلفة، فسيكلفك تغيير بطارية سيارتك ما يصل إلى 25 دولار، أو حوالي 130 دولار للاشتراك الشهري، في حين يحصل المشتركين الأوليين على قسيمة تغيير مجانية سنوياً لـ 12 عملية تبديل، والتي سيحصل عليها أيضاً أصحاب سيارة نيو ES8، والجدير بالذكر أن تبديل البطارية بالكامل يستغرق ثلاث دقائق فقط، ما يسهل على السائقين الحصول على بطاريات مشحونة بالكامل في وقت أقل من أسرع الموديلات الكهربائية شحناً في السوق مثل تسلا موديل 3 وغيرها.

يذكر أن حزمة بطاريات الليثيوم أيون المبردة بالسوائل بقدرة 70 كيلووات الموجودة في ES8 تتيح لك إمكانية الحصول على نطاق كهربائي قدره 100 كم في 10 دقائق شحن فقط بفضل الشحن السريع، والجدير بالذكر أنه في بداية العقد الجاري، حاولت شركة ناشئة تعميم فكرة تبديل البطاريات، لكنها واجهت العديد من العقبات، مثل ارتفاع تكلفة بناء المحطات، ووزن حزم البطاريات الثقيل.

من جانبها جربت تسلا أيضاً تبديل البطارية، وتم توفيرها بالفعل لعدد من عملائها في كاليفورنيا، حيث يتم الاستبدال في 90 ثانية فقط، ولكنها تخلت بعد ذلك عن الفكرة لصالح شبكة شحن، حيث يمكن لنظام شحن تسلا السريع توفير نطاق كهربائي قدره 120 كم في 4 دقائق شحن فقط، والسؤال الآن، هل ستؤتي عمليات تبديل البطاريات ثمارها في إنعاش سوق السيارات الكهربائية؟

سيارات سيارات كهربائية سيارات صينية
loaing icon