اختبرنا شيفروليه بولت للإجابة على كل ما يخطر ببالك من أسئلة عن السيارات الكهربائية

العديد منا يتساءل: هل من السهل اقتناء سيارة كهربائية في منطقتنا؟ هل هناك محطات شحن كفاية؟ هل صحيح انها تستغرق وقتاً طويلاً للشحن؟ ماذا يحدث اذا نفذت الطاقة وغيرها من الأسئلة المشروعة؟

قررنا أن نأخذ سيارة شيفروليه بولت الكهربائية 100% في جولة في شوارع دبي لنحاول الإجابة على كل هذه الأسئلة. شاهد الفيديو التفصيلي لتتعرف أكثر على هذه السيارة الكهربائية من جنرال موتورز وكيفية شحنها والتمتع بقيادتها اليومية.

وفي التالي، نجيب على بعض الأسئلة الشائعة.

أولاً، أين يمكنك شحنها؟

هناك المنزل، مكان العمل، المول... ولكن هناك أيضاً محطات شحن كثيرة أصبحت منتشرة في عدد من دولنا العربية.

البداية هي من المنزل، حيث يمكنك أن تشحن سيارتك في فترة الليل، حيث ستجد في الصباح التالي أن السيارة قد تم شحنها بنسبة 100%.

المهم أيضاً هو تغيير طريقة تفكيرك، فهل تترك هاتفك لحين فراغه من البطارية لشحنه؟ أم هل تشحنه في كل فرصة تتسنى لك؟ المنطق نفسه يُطبق على السيارات الكهربائية.

هل السيارة سريعة بما فيه الكفاية؟ وماذا عن المكيف، فهل يهدر الطاقة؟

يمكننا ان نؤكد لك ان معظم هذه السيارات الكهربائية تتخطى السرعة المتوقعة، فـ شيفروليه بولت تصل الى سرعة 140 كم/س، كما انها تأتي من دون قير وعزم فوري، أي أن تسارعها فوري.

من ناحية المكيف، فإنه بالطبع يستهلك الطاقة، إلا أن بولت مجهزة بشاشة معلومات تعرض لك تأثير المكيف والحرارة الخارجية على استهلاك الطاقة، اضافة الى تأثير نوع الطريق وطريقة قيادتك على الاستهلاك.

هل من فروقات أخرى مقارنةً بالسيارات التقليدية؟

المساحة رحبة جداً في المقصورة بسبب قلة القيود على المهندسين من حيث التصميم. هذه القيود موجودة في السيارات التقليدية على شكل القطع الميكانيكية مثل خزان الوقود وغيرها.

المواصفات

تستخدم شيفروليه بولت مُحرك كهربائي بقوة 204 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر يُمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 146 كم/ساعة وتتصل ببطارية تُمكنها من قطع مسافة تصل إلى 520 كم بالشحنة الوحدة وتحصل البطارية على ضمان 8 سنوات أو 160 الف كم في أسواق الشرق الأوسط.

سيارات كهربائية تجارب القيادة Chevrolet شيفروليه أخبار السيارات
loaing icon