بي ام دبليو تطلق IX الكهربائية الجديدة بقوة 500 حصان

أعلنت بي ام دبليو في حدث NextGen 2020 الإفتراضي اليوم، عن إطلاق سيارة BMW iX، السيارة الكهربائية الجديدة بالكامل والمعروفة سابقاً بإسم iNext. وسنعرفك على هذه السيارة الجديدة في هذا الموضوع من سترايف.

اقرأ أيضًا : أبوظبي موتورز تكشف عن الفئة الرابعة كوبيه الجديدة

مظهر جديد

بي ام دبليو

إستناداً إلى تقنية الجيل الخامسeDrive  من BMW ، ستحصل iX على مظهر جديد وتصميم جديد للشبك الأمامي، لكن أبعادها ستكون مشابهة لسيارات X5 أو X6 الحالية. ولأول مرة في طراز BMW الحديث، ستتميز iX بغطاء محرك ثابت على شكل صدفي، لأنه ليس هناك حاجة للعملاء لفتح غطاء المحرك. ويمكن الوصول إلى زجاجة سائل غسيل الزجاج الأمامي عبر شعار BMW أعلى الشبكة. كذلك تم استبدال الرسم الضوئي التقليدي للسيارة من BMW، برباعية من الأشرطة الخفيفة في الجزء العلوي من مجموعات المصابيح الأمامية النحيفة. من الداخل يرحب التصميم الداخلي بركاب جميع المقاعد الخمسة بأجواء فخمة، ويوفر المساحة المطلوبة لإستكشاف طرق جديدة لإستخدام الوقت الذي يتم تمضيته داخل السيارة.

 

القوة الدافعة

بي ام دبليو

ستوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد، ما يصل إلى 500 حصاناً من محركين كهربائيين يقودان العجلات الأربع. ووعدت بي ام دبليو بحوالي 500 كلم من المدى في الشحنة الواحدة للبطارية وتسارع من 0-100 كلم في الساعة في أقل من خمس ثوانٍ. ومع الشحن السريع للتيار المستمر بقوة تصل إلى 200 كيلو واط ، يمكن شحن بطارية iX من 10 إلى 80٪ في حوالي 40 دقيقة فقط. كذلك يجب أن تكون 10 دقائق في محطة الشحن السريع كافية لحوالي 100 كلم. من جهته يعمل الشاحن القياسي عند 11 كيلو وات، والذي يوفر نفس نسبة الشحن من 10 إلى 80 في المائة في 11 ساعة.

أحدث الإبتكارات التكنولوجية

بي ام دبليو

بالإضافة إلى كونه الرائد الكهربائي لسيارات BMW، فإن iX يعرض أيضًا أحدث الابتكارات التكنولوجية للشركة. ويشمل ذلك جميع أنظمة مساعدة السائق القياسية، وشاشة عرض أمامية وشاشات كبيرة مع مجموعة أدوات قياس 12.3 بوصة وشاشة تحكم مقاس 14.9 بوصة. هذا كله إلى جانب واجهة إستخدام تقوم بإزالة جميع عوامل التشتيت، للسماح للسائق بالتركيز على الطريق.

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW اطلاق جديد اصدارات جديدة
loaing icon